الرئيس الأميركي: ما زلنا نواجه مشكلة في رفض تلقي اللقاح

الرئيس الأميركي: ما زلنا نواجه مشكلة في رفض تلقي اللقاح

حصل على جرعة معززة من لقاح «كوفيد» أمام الكاميرات
الاثنين - 20 صفر 1443 هـ - 27 سبتمبر 2021 مـ
الرئيس الأميركي جو بايدن (رويترز)

شدد الرئيس الأميركي جو بايدن على أهمية تلقي جرعة ثالثة من اللقاح ضد فيروس «كوفيد - 19»، مشيراً إلى أن كل المعلومات الطبية أشارت إلى أن لقاح فايزر آمن ويحمي من الفيروس ويقلل من أخطار تداعيات الفيروس حتى في حالة الإصابة. وأوضح أن 77 في المائة من الأميركيين حصلوا على الأقل على جرعة واحدة من اللقاح فيما لم يحصل 23 في المائة على أي جرعات على الإطلاق، مؤكداً أن ذلك يشكل مشكلة كبيرة.
https://www.youtube.com/watch?v=FM1L3OpZDpY

وأعلن بايدن سفره إلى شيكاغو غداً الأربعاء للترويج للقاح بين أوساط شركات القطاع الخاص مؤكداً ضرورة تلقي اللقاحات حتى يمكن إبقاء الاقتصاد الأميركي نشطاً وإبقاء المدارس والمؤسسات مفتوحة.

وأمام الكاميرات حصل بايدن (78 عاماً) على جرعة معززة من لقاح «كوفيد - 19» مساء الاثنين، بعد أن أوصى مسؤولو الصحة العامة بتلقي جرعة معززة للقاح خصوصاً لمن يبلغون من العمر 65 عاماً أو أكبر.

منحت إدارة الغذاء والدواء تصريحاً للحصول على جرعات معززة من لقاح «كوفيد» الخاص بشركة فايزر بعد ستة أشهر من تلقي جرعتين من اللقاح لمن هم بعمر 65 عاماً أو أكبر، والذين يعانون من أمراض مزمنة. لم يوصِ مسؤولو الصحة العامة بالحقن المعززة لبقية السكان أقل من 65 عاماً، وهو أمر قال البيت الأبيض في وقت سابق هذا الصيف إنه سيكون متاحاً لجميع الأميركيين خلال الشهر الجاري.

وصرح بايدن يوم الجمعة، إنه إذا تلقى الفرد جرعته الثانية من شركة فايزر في يناير (كانون الثاني) أو فبراير (شباط) أو مارس (آذار)، فسيكون مؤهلاً الآن للحصول على جرعة ثالثة. في هذه المرحلة، يقع نحو 60 مليون أميركي ضمن المجموعة المؤهلة للحصول على جرعة معززة. وقد وقع بايدن، في وقت سابق من هذا الشهر على أمر تنفيذي يطالب بتلقيح جميع العاملين الفيدراليين في الفرع التنفيذي، بالإضافة إلى أمر آخر يلزم جميع الشركات الخاصة التي تضم أكثر من 100 موظف بطلب التلقيحات.


أميركا جو بايدن فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو