افتتاح أول متحف جديد للهواتف المحمولة على الإنترنت

افتتاح أول متحف جديد للهواتف المحمولة على الإنترنت

الخميس - 16 صفر 1443 هـ - 23 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15640]
مؤسس متحف الهاتف المحمول بن وود مع بعض المجموعة

يعتزم «متحف الهاتف المحمول» إقامة حدث يعرض من خلاله تطور التكنولوجيا منذ عام 1984 حتى يومنا هذا، حيث يعرض أكثر من 2000 جهاز هاتف محمول من 200 مصنع مختلف.
وقام بن وود، وهو كبير المحللين في شركة الأبحاث التكنولوجية «CCS Insight»، بإنشاء المشروع جنباً إلى جنب مع زميله المخضرم في صناعة الهواتف المحمولة مات شاتيرلي. يهدف الاثنان أيضاً إلى إقامة معارض في المستقبل بغرض عرض مجموعة الهواتف لأكبر عدد ممكن من الأشخاص، حسب «سكاي نيوز».
وتلقى متحف الهاتف المحمول، الذي سيرسم تطور الهاتف المحمول من عام 1984 إلى يومنا هذا، أيضاً الدعم من شركة «فودافون» المشغلة للهاتف المحمول من خلال صفقة رعاية مدتها خمس سنوات. وسيحتوي المتحف على بعض الهواتف المحمولة الأقدم، إذ غالباً ما تكون أجهزة كبيرة وثقيلة وبالكاد يمكن حملها.
وسيجري عرض الهواتف جنباً إلى جنب مع أحدث الهواتف الذكية القابلة للطي، التي تحتوي على شاشات يمكن طيها إلى نصفين بالإضافة إلى الكاميرات المتطورة للصور والفيديو.
وفي هذا الصدد، قال السيد وود، الذي ظل يجمع الهواتف لأكثر من 25 عاماً: «على مدى العقود الثلاثة الماضية، أصبح الهاتف المحمول جزءاً من نسيج المجتمع وتنوع التصميم، من الهواتف المحمولة المبكرة إلى أحدث الهواتف الذكية ذات شاشات العرض المرنة».
واستطرد وود قائلاً: «عندما يجري إطلاق المتحف عبر الإنترنت في وقت لاحق من العام الجاري، فإننا نتطلع لأن يكون مصدراً تعليمياً ثرياً وطريقة لإلهام الشباب للمضي قدماً في عمل ابتكارات متنقلة رائعة خاصة بهم في المستقبل». وأضاف أن الاثنين «سعيدان» بالترحيب بفودافون كأول راعٍ رئيسي يساعد في «جلب المتحف إلى جمهور أوسع».


الإنترنت

اختيارات المحرر

فيديو