فرنسا وألمانيا تواصلان إعطاء جرعات منشطة من اللقاحات في تجاهل لتوصية «منظمة الصحة»

فرنسا وألمانيا تواصلان إعطاء جرعات منشطة من اللقاحات في تجاهل لتوصية «منظمة الصحة»

الخميس - 27 ذو الحجة 1442 هـ - 05 أغسطس 2021 مـ
لقاح تجريبي ضد فيروس «كورونا»... (أرشيفية - رويترز)

تمضي فرنسا وألمانيا قدماً في إعطاء جرعات منشطة من اللقاحات المضادة لوباء «كوفيد19» بدءاً من سبتمبر (أيلول) المقبل، في تجاهل لتوصية منظمة الصحة العالمية بالكف عن ذلك حتى يحصل مزيد من سكان العالم على التطعيمات الأساسية.
ويعكس قرار المضي قدماً في إعطاء الجرعات التنشيطية، رغم أقوى تصريح حتى الآن تصدره منظمة الصحة العالمية، صعوبة تحدي التعامل مع الوباء في حين تحاول الدول حماية مواطنيها من سلالة «دلتا» المتحورة الأسرع انتشاراً، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن بلاده تعمل على طرح جرعة ثالثة منشطة من لقاحات «كوفيد19» لكبار السن والأكثر عرضة للخطر بدءاً من سبتمبر المقبل.
وقال ماكرون في حسابه على «إنستغرام»: «الجرعة الثالثة ستكون ضرورية على الأرجح، ليس للجميع؛ ولكن للأكثر عرضة والأكبر سناً».
وقالت وزارة الصحة الألمانية إن ألمانيا تعتزم طرح جرعة ثالثة لمرضى نقص المناعة وكبار السن والمقيمين في دور المسنين بدءاً من سبتمبر المقبل.
وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قال أمس الأربعاء إن المنظمة تدعو إلى وقف إعطاء الجرعات المنشطة من اللقاحات المضادة لوباء «كوفيد19» حتى نهاية سبتمبر على الأقل، موضحاً أنه من غير المقبول أن تستهلك الدول الغنية مزيداً من إمدادات اللقاحات العالمية.


فرنسا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو