إحباط محاولة هجوم على سفينة تجارية سعودية بـ«مسيّرة»

إحباط محاولة هجوم على سفينة تجارية سعودية بـ«مسيّرة»

الجمعة - 21 ذو الحجة 1442 هـ - 30 يوليو 2021 مـ
العميد الركن تركي المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن (الشرق الأوسط)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، إحباط محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيّرة معادية.

وأشار «التحالف» إلى استمرار تهديد المليشيا الحوثية وبدعم إيراني لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بجنوب البحر الأحمر.

وأكد أن جهود «التحالف» أسهمت في تأمين حرية الملاحة وسلامة السفن العابرة لمضيق باب المندب.

من جانبه، ندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف العثيمين، بشدة بهذه الأعمال الإرهابية التخريبية والإجرامية التي تهدد حركة الملاحة البحرية وحرية التجارة العالمية، مشيداً بجهود التحالف التي أسفرت عن تأمين حرية الملاحة وسلامة السفن العابرة لمضيق باب المندب.

وأكد الدكتور العثيمين مجدداً وقوف المنظمة ومساندتها لجميع الإجراءات التي تتخذها السعودية لحماية منشآتها ومصالحها التجارية في البحر الأحمر، مشدداً في الوقت ذاته على إدانة الممارسات الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح.

يشار إلى أنه بلغ إجمالي انتهاكات الميليشيا الحوثية الإرهابية 128796 انتهاكا، شملت 383 صاروخا بالستيا، و690 طائرة مسيرة، والزوارق المفخخة بلغت 79 زورقا، و205 ألغام بحرية، و96912 من المقذوفات، بالإضافة إلى انتهاكات وقف إطلاق النار بالحديدة بلغت 30527، وفقاً لـ«التحالف».


السعودية الحوثيين السعودية

اختيارات المحرر

فيديو