القوات «الأشرس في طهران» تقمع انتفاضة الأحواز

القوات «الأشرس في طهران» تقمع انتفاضة الأحواز

استمرار الاحتجاجات التضامنية في مدن إيرانية عدة
الاثنين - 17 ذو الحجة 1442 هـ - 26 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15581]
حافلة «راتق» أكبر آليات القوات الخاصة الإيرانية وسط الخفاجية غرب الأحواز حسب مقطع جرى تداوله الأربعاء

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن أن 3 وحدات خاصة؛ بينها القوات «الأشرس في طهران»، تقمع انتفاضة الأحواز ضد سياسة تجفيف الأنهار وتحويل مجاريها إلى الهضبة الإيرانية.

وقال المصدر؛ الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته لأسباب أمنية، إن وحدة القوات الخاصة في الشرطة الإيرانية؛ «نوبو» تقود عمليات القوات الخاصة التي وصلت الأحد الماضي إلى الأحواز قبل أن تباشر مواجهة الاحتجاجات في مدن عربية عدة.

وبحسب المصدر؛ فإن «وحدة المساندة والدعم 201»، التي توصف بالكتيبة «الأكثر فتكاً» ضد الاحتجاجات، تقوم بمهام إلى جانب قوات «نوبو»، في مدينة الخفاجية غرب الأحواز. وباشرت هذه الكتيبة أمس حملتها بعد ساعات من انتشارها في المدينة التي شكلت بؤرة الاحتجاجات. وكانت هذه الكتيبة عادت للقيام بحملة أمنية أوسع الثلاثاء، بعد توقف محدود الاثنين الماضي جراء الانتقادات الواسعة.

ولاقت احتجاجات الأحوازيين تعاطفاً شعبياً واسعاً في إيران. وخرج أهالي تبريز؛ مركز محافظة أذرباجان، في احتجاجات حاشدة مساء السبت، بعد احتجاجات مماثلة في محافظات طهران، وبوشهر، ولورستان وكرمانشاه، ويزد وأصفهان والبرز. وانضمت مدن سقز في محافظة كردستان، وإيلام، وبجنورد، مركز محافظة خراسان الشمالية، إلى المدن المؤيدة لاحتجاجات الأحواز.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة