تدمير باليستي و4 «مسيّرات» مفخخة أطلقها الحوثيون نحو السعودية

تدمير باليستي و4 «مسيّرات» مفخخة أطلقها الحوثيون نحو السعودية

السبت - 15 ذو الحجة 1442 هـ - 24 يوليو 2021 مـ

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم، ان الدفاعات الجويه اعترضت ودمرت  طائره مسيرة (مفخخة) اطلقتها المليشيا الحوثيه الارهابية تجاه خميس مشيط، مؤكداً احباط كافة محاولات المليشيا الحوثية العدائية تجاه المدنيين  والأعيان المدنية.

وكان التحالف قد أعلن اعتراض الدفاعات الجوية وتدميرها صاروخاً باليستياً وثلاث طائرات بدون طيار مسيرة (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه جازان والمنطقة الجنوبية في السعودية.

وأشار التحالف في تصريحات له إلى استمرار الميليشيا الحوثية العدائية بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية. وأكد أن قوات التحالف تتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية، والتعامل مع مصدر التهديدات.

من جانبه، جدد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف العثيمين، إدانته استمرار محاولات الحوثيين استهداف المدنيين الأبرياء في المملكة، معتبراً ذلك «جرائم حرب»، ومشيداً بيقظة واحترافية الدفاعات السعودية التي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي والطائرات المسيّرة قبل الوصول إلى أهدافها.

وأكد العثيمين على وقوف المنظمة وتضامنها مع السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.


اختيارات المحرر

فيديو