السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى إندونيسيا

السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى إندونيسيا

تواصل تكثيف حملة التلقيح ضد «كورونا» بتوزيع 23.4 مليون جرعة
الخميس - 12 ذو الحجة 1442 هـ - 22 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15577]
استمرار الإقبال على مراكز اللقاحات في السعودية (واس)

أصدرت السعودية، أمس، قراراً يقضي بمنع سفر مواطنيها إلى إندونيسيا، بسبب انتشار سلالة متحورة من فيروس كورونا، وأهابت بالموجودين هناك العودة عاجلاً إلى المملكة.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه «انطلاقاً من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، وما يشهده الوضع الصحي في إندونيسيا، فقد تقرر منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إليها إلى حين استقرار الوضع الوبائي فيها». وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين الموجودين فيها توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة، والعودة عاجلاً إلى السعودية.

هذا وتستمر السعودية في تكثيف توزيع لقاحات «كورونا»، حيث جرى حتى يوم أمس توزيع 23.4 مليون جرعة عبر مختلف مناطق البلاد التي تعمل فيها المراكز طوال 24 ساعة.

وفي الإحصائيات اليومية، أعلنت وزارة الصحة إحصائية جديدة لمستجدات «كورونا» في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (1142) حالة مؤكدة وتعافي (1024) حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة (10905) حالات منها (1374) حالة حرجة.

وأكدت «الصحة» أن مراكز لقاحات «كورونا» ستواصل العمل خلال أيام عيد الأضحى المبارك، داعية إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق «صحتي» للحصول على لقاح «كورونا» حفاظاً على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، ومشددة في الوقت نفسه على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (513284) حالة، وبلغ عدد حالات التعافي (494264) حالة، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل (12) حالة، حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (8115) حالة.

ونصحت «الصحة» الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات «كورونا».


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة