«فيينا» تقترب من اتفاق حول رفع عقوبات إيران

«فيينا» تقترب من اتفاق حول رفع عقوبات إيران

الخميس - 14 ذو القعدة 1442 هـ - 24 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15549]
صور أقمار صناعية رصدتها شركات تجارية مثل «بلانيت» و«ماكسار» لنشاطات متزايدة في منشأة الخميني الفضائية خلال الأيام القليلة الماضية، وفقاً لخبراء في معهد «ميدلبوري» للعلاقات الدولية (أ.ف.ب)

ظهرت أمس بوادر على قرب توصل المباحثات الجارية في فيينا بخصوص إحياء الاتفاق النووي الإيراني، إلى قرار سياسي يتعلق برفع العقوبات عن طهران.

وقالت الحكومة الإيرانية على لسان المتحدث باسمها علي ربيعي، إن عملية رفع العقوبات ستشمل 1040 عقوبة، تم فرضها أو إعادة فرضها في عهد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، خصوصاً تلك المفروضة على المرشد علي خامنئي وحلقته الضيقة بمن فيهم رئيس الجهاز القضائي إبراهيم رئيسي الذي يبدأ مهامه رئيساً للبلاد في 3 أغسطس (آب) المقبل بعد فوزه في الانتخابات.

جاء ذلك بعدما طالب الرئيس المنتهية ولايته حسن روحاني، بصلاحيات للفريق المفاوض ليصبح الاتفاق نهائياً

وفي برلين، قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إنه ما زال يتعين على المباحثات تجاوز عقبات كبيرة. وفي باريس، قال وزير الدولة الفرنسي فرانك ريستر إنه سيتعين اتخاذ قرارات صعبة في الأيام أو الأسابيع المقبلة.

وفي موسكو، دعا سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، واشنطن إلى إظهار مرونة كبيرة وحض طهران على أن تكون أقل طموحاً في برنامجها النووي.
... المزيد


ايران النووي الايراني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة