«الصحة» السعودية: تحورات الفيروسات أمر طبيعي والغالبية منها غير مؤثرة

«الصحة» السعودية: تحورات الفيروسات أمر طبيعي والغالبية منها غير مؤثرة

أعطت 16 مليوناً و522 ألفاً و87 جرعة مضادة لـ«كورونا»
الأحد - 10 ذو القعدة 1442 هـ - 20 يونيو 2021 مـ
المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي (الشرق الأوسط)

أكدت وزارة الصحة السعودية، أن الطفرات الجينية التي تؤدي إلى التحور أمر طبيعي ومتوقع في كل الفيروسات، والغالبية منها غير مؤثرة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، خلال مؤتمر صحافي، إن استكمال جرعات اللقاحات المعتمدة يحمي من جميع المتحورات الحالية، وأعلن أنه تم تطعيم 16 مليوناً و522 ألفاً و87 شخصاً من مختلف فئات المجتمع، باللقاح المضاد للفيروس التاجي.
وأضاف الدكتور العبد العالي، أن «وصولنا للمناعة في مجتمعنا، وكل ما كنّا مسارعين في ذلك - وهذه مسؤوليتنا جميعاً أفراداً كنا ومجتمعاً - سيكون وصولنا للأمان الصحي أسرع ونسابق فيه ظهور أي تحورات إضافية.
وسجلت حالات «كورونا» النشطة في السعودية اليوم (الأحد)، ارتفاعاً في عدد الحالات لتصل إلى 10 آلاف و896 حالة، من بينها 1516 حالة حرجة تتلقى العناية الفائقة في المستشفيات.
وأعلنت «الصحة السعودية» عن تسجيل 1079 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية ليصل إجمالي الحالات المسجلة إلى 474 ألفاً و191 حالة، في حين ارتفعت حالات التعافي إلى 455 ألفاً و618 حالة، بعد شفاء 1214 حالة.
وبخصوص حالات الوفاة، أعلنت «الصحة» عن تسجيل 14 حالة جديدة، ليصل إجمالي وفيات «كورونا» منذ بدء الجائحة إلى 7677 حالة وفاة.
وشددت «الصحة السعودية» على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس «كورونا المستجد» (كوفيد – 19)، خلال التجمعات العائلية والمناسبات الاجتماعية، مثل لبس الكمامة وعدم المصافحة وترك مسافة آمنة، للحد من انتشار فيروس «كورونا»، وللحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة.
ونصحت «الصحة» الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات ومعرفة مستجدات فيروس «كورونا».


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة