إيطاليا تضرب بالثلاثة مجدداً وتحجز أولى بطاقات ثمن نهائي كأس أوروبا

إيطاليا تضرب بالثلاثة مجدداً وتحجز أولى بطاقات ثمن نهائي كأس أوروبا

الأربعاء - 6 ذو القعدة 1442 هـ - 16 يونيو 2021 مـ
فرحة لاعبي المنتخب الإيطالي بالتأهل لثمن نهائي كأس أوروبا (إ.ب.أ)

حجزت إيطاليا أولى البطاقات المؤهلة إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا المقامة حالياً في 11 مدينة أوروبية، وذلك بتحقيقها فوزها الثاني توالياً في المجموعة الأولى وجاء على حساب سويسرا (3 - صفر)، اليوم (الأربعاء)، على الملعب الأولمبي في روما.
وتدين إيطاليا بالفوز الثاني بعد الذي حققته في افتتاح البطولة على تركيا (3 - صفر) أيضاً، إلى مانويل لوكاتيلي الذي سجّل ثنائية (26 و52) قبل أن يضيف تشيرو إيموبيلي الثالث (89).
ورفع فريق المدرب روبرتو مانشيني رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن ويلز الفائزة (الأربعاء) على تركيا (2 - صفر)، فيما تجمد رصيد سويسرا عند نقطة حصلت عليها من تعادلها مع ويلز (1 - 1).
ويبدو أن خيبة الغياب عن مونديال روسيا 2018 التي أدت إلى إقالة جانبييرو غاسبيريني وتعيين لويجي دي بياجو مؤقتاً قبل منح مهمة البناء والتجديد لمانشيني في مايو (أيار) 2018 باتت خلف الطليان، وأبرز دليل أن فوز «الأربعاء» كان العاشر توالياً لرجال مدرب لاتسيو ومانشستر سيتي الإنجليزي سابقاً، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
كما حافظت إيطاليا على سجلها الخالي من الهزائم للمباراة الـ29 توالياً، وتحديداً منذ الخسارة أمام البرتغال (صفر - 1) في 10 سبتمبر (أيلول) 2018 في دوري الأمم الأوروبية.
والأهم أن إيطاليا عادت لتلعب دورها بين كبار القارة العجوز، وهذه المرة بأسلوب هجومي مثير، مخالف تماماً للسمعة التي لاحقت إيطاليا خلال تاريخها كفريق دفاعي، وقد تجسد هذا التغيير بأفضل طريقة في المباراة الأولى الذي نجح فيها في تسجيل 3 أهداف للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في كأس أوروبا.
وبات لوكاتيلي ثالث لاعب يسجل ثنائية لإيطاليا في النهائيات القارية بعد بييرلويجي كازيراغي (1996 ضد روسيا) وماريو بالوتيلي (2012 ضد ألمانيا).


إيطاليا Italy Football كرة القدم رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة