محاكمة داعشية ألمانية عائدة من سوريا

محاكمة داعشية ألمانية عائدة من سوريا

الأربعاء - 6 ذو القعدة 1442 هـ - 16 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15541]

بدأت أمام المحكمة العليا في مدينة فرانكفورت الألمانية، أول من أمس، وقائع محاكمة ألمانية عائدة من سوريا.
وتواجه الألمانية (32 عاماً) تهمة الانتماء إلى جماعة إرهابية أجنبية وهي تنظيم داعش وارتكاب جرائم حرب ومخالفات لقانون الرقابة على الأسلحة الحربية. وجاء في صحيفة الدعوى أن المرأة أقامت مع زوجها في سوريا في الفترة بين نهاية يونيو (حزيران) 2014 حتى صيف 2016 وانضمت في تلك الفترة إلى «تنظيم داعش» ويُعْتَقَد أن المرأة كان بحوزتها بندقية هجومية. وكان قد تم القبض على المرأة بعد وصولها في ألمانيا في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي وهي تقبع في الحبس الاحتياطي منذ ذلك التاريخ.
ومن المقرر أن تستمر محاكمتها في 11 جلسة حتى منتصف يوليو (تموز) المقبل. ويدافع عن المرأة السياسي الشهير جريجور جيزي الرئيس الأسبق لحزب اليسار إلى جانب محامية أخرى.
واكتفت المرأة في الجزء الأول من الجلسة بإدلاء ببيانات عن شخصيتها. وأُتِيْح لها في الجزء الثاني من الجلسة الدفاع عن نفسها في مواجهة الاتهامات.
ويُعْتَقَد أن زوج المرأة كان مقاتلاً في صفوف «داعش»، وبعد أن خضع الرجل لتدريب عسكري، أقام الزوجان في مواقع مختلفة، حيث كانت المرأة تساعده في أنشطته، وفقاً للاتهامات.
كما يُزعم أنها امتلكت بندقية هجومية خاصة بها، فيما يتعارض مع القانون الألماني. وقد تم إلقاء القبض على السيدة بعد عودتها إلى ألمانيا في أكتوبر من العام الماضي، وهي محتجزة منذ ذلك الحين.


المانيا Europe Terror

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة