روحاني يسخر من مناظرة المرشحين لخلافته

روحاني يسخر من مناظرة المرشحين لخلافته

أقمار صناعية تكشف عن أنشطة «مشبوهة» في موقع قرب طهران
الخميس - 29 شوال 1442 هـ - 10 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15535]
المرشح المحافظ رئيس القضاء إبراهيم رئيسي يلقي خطاباً في جامعة طهران أمس (مهر)

سخر الرئيس الإيراني حسن روحاني من الانتقادات التي طالته في مناظرتين تراشق فيهما المرشحون السبعة لخلافته، وتمحورت حول «العجز» و«سوء الإدارة» و«تدهور الوضع الاقتصادي».

وعلق روحاني في الاجتماع الوزاري، أمس، على المناظرتين قائلاً إن «الانتخابات أوضحت أن جميع الأجهزة من القضاء والبرلمان و(مجلس تشخيص مصلحة النظام) ليست لديها مشكلات، وأن المشكلة الوحيدة تكمن في الحكومة، وأن الانتخابات ستحلها». وعبر روحاني عن استغرابه من اهتمام جميع المرشحين بالاتفاق النووي، وحرية الإنترنت، ورفع التمييز عن أهل السنة وأبناء القوميات، متهماً المتسابقين، دون ذكر أي أسماء، بـ«تحريف الحقائق» و«الكذب» و«سوء الأخلاق».

وقال روحاني: «يجب ألا نكذب على الناس، وألا نقدم إحصاءات ملغومة (…). الإساءة للحكومة إساءة لجميع المسؤولين والخبراء والموظفين». وأضاف: «إذا صح أن 42 عاماً قامت على خرق القانون والفساد وعدم العمل على مصالح الشعب، فلماذا قمنا بالثورة؟». وتابع: «نشهد هذه الأيام تحريف حقائق الماضي والحاضر... إذا نقلنا الحقائق بطريقة مغلوطة للناس فسيؤدي ذلك إلى شكوك حول أصل النظام».

من جهة أخرى؛ نشرت قناة «فوكس نيوز»، أمس، صوراً من أقمار صناعية تظهر أنشطة «مشبوهة» في موقع «سنجريان» شرق طهران. وتظهر الصور أن الموقع يشتبه بأنه يستخدم لتصنيع مولدات تسمح لإيران بتصغير حجم السلاح النووي، وهي معلومات كانت كشفت عنها إسرائيل في 2018.
... المزيد


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة