جسر لربط جزر «البحر الأحمر» غرب السعودية

جسر لربط جزر «البحر الأحمر» غرب السعودية

الخميس - 29 شوال 1442 هـ - 10 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15535]

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لأحد أكبر مشاريع السياحة العملاقة في العالم، عن تعيين شركة عالمية لتصميم وبناء جسر بطول 1.2 كيلومتر كجزء من المعبر الكلي الذي يربط البر الرئيسي بالجزيرة الرئيسية للمشروع البالغ طوله 3.3 كيلومتر، في خطوة تؤكد مضي العمل في إكمال المشروع في توقيتاته المزمنة.
وستتولى شركة «أركيرودون» العالمية في مشاريع البنى التحتية البحرية، تقديم الدعم في مجال الهندسة والمشتريات والبناء لاستكمال بناء جسر جزيرة «شُريرة» التي أعلن ولي العهد، مطلع العام الحالي عن بدء الأعمال التصميمية لها تحت مسمى «كورال بلوم».
وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو، في بيان صدر أمس، إن جسر شُريرة سيصبح إحدى نقاط الوصول الرئيسية إلى الجزيرة، وسيكون إنجازه خطوة رئيسية أخرى لتطوير الوجهة، حيث يمثل أول معبر يربط البر الرئيسي بجزر الوجهة.
وتعتبر جزيرة شُريرة واحدة من 22 جزيرة تم اختيارها للتطوير في أرخبيل يضم أكثر من 90 جزيرة، في وقت يجري العمل فيه على قدم وساق لاستقبال الضيوف بحلول نهاية عام 2022 مع افتتاح المطار الدولي والمجموعة الأولى من الفنادق. وسيتم افتتاح جميع الفنادق الـ16 المخطط لها في المرحلة الأولى بحلول نهاية عام 2023.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة