الحالات النشطة والحرجة المصابة بـ«كورونا» بالسعودية تواصل تراجعها

الحالات النشطة والحرجة المصابة بـ«كورونا» بالسعودية تواصل تراجعها

الشؤون الإسلامية تغلق 1175 مسجداً خلال 97 يوماً
الجمعة - 3 شوال 1442 هـ - 14 مايو 2021 مـ
الالتزام بالاجراءت الاحترازية خلال ايام العيد (واس)

واصلت الحالات النشطة والحرجة المصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19)، تسجيل تراجعها في السعودية، حيث أعلنت الصحة اليوم (الجمعة)، تسجيل 927 إصابةً جديدةً بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في السعودية إلى 431 ألفاً و432 حالة، من بينها 8551 حالة نشطها معظمها مستقرة، منها 1323 حالة حرجة ما زالت تتلقى الرعاية الصحية في العناية المركزة.
فيما أعلنت الصحة عن شفاء 1608 حالات، ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 415 ألفاً و747 حالة، وفي الوقت الذي ارتفعت فيه حالات الوفاة لتصل إلى 7134 بعد تسجيل 12 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
وشددت الصحة السعودية على أهمية التعاون وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الفيروس.
ودعت الجميع إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق «صحتي» للحصول على لقاح كورونا، حفاظًا على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع.
ومن جانبها أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم مسجدين مؤقتاً في منطقة الحدود الشمالية بعد ثبوت حالتي إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما أغلق خلال 97 يوماً 1175 مسجداً تم فتح 1168 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي المساجد.
وأشارت الوزارة إلى إعادة فتح 39 مسجداً منها 28 بمنطقة القصيم و9 بمنطقة مكة المكرمة ومسجد بمنطقتي مكة المكرمة وعسير بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.
ودعت الوزارة المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد، ومن ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي لسلامتهم.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو