فنانون مصريون يتألقون في الدراما الخليجية بموسم رمضان

فنانون مصريون يتألقون في الدراما الخليجية بموسم رمضان

أحمد عيد وبيومي فؤاد وشيماء سيف من أبرزهم
الأربعاء - 30 شهر رمضان 1442 هـ - 12 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15506]

شهد موسم دراما رمضان هذا العام تألق عدد من الفنانين المصريين في الدراما الخليجية، في مقدمتهم الفنان المصري بيومي فؤاد الذي شارك في بطولة المسلسل السعودي «الديك الأزرق» بجانب الفنان عبد الله السدحان والفنانة المصرية شيماء سيف، وهو من تأليف وإخراج المصري هاني كمال.

لم تكن هذه المشاركة الأولى لفؤاد في الدراما الخليجية، فقد شارك في مسلسل «سبع أبواب» للكاتب عبد المحسن الروضان والمخرج سلطان خسروه في الكويت، وذلك بعد مشاركته كضيف شرف في فيلم «الكويت سنة 2038» للمؤلف مزيد المعوشرجي والمخرج دخيل النبهان، كما قدم قبل عامين العرض المسرحي «3 أيام في الساحل» من بطولة محمد هنيدي ضمن فعاليات موسم الرياض في السعودية.

ويرى فؤاد مشاركته في مسلسل «الديك الأزرق» تجربة جديدة وفرصة لكسب جمهور جديد في الخليج العربي قائلاً في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»: «سعيد جداً بهذه المشاركة لا سيما أنّها من تأليف وإخراج هاني كمال وإنتاج الصديق إبراهيم حمودة، وأتمنى التعاون معهما مجدداً خلال الفترة المقبلة»، مشيراً إلى أنّه «من المقرر تقديم جزء ثان من هذا العمل الرائع في القاهرة قريباً».

ويقول فؤاد، إنّ اختياره لبطولة العمل بجانب عبد الله السدحان شرف كبير له، وإضافة قوية لمسيرته، لافتاً إلى زيادة شعبيته في الخليج مع كل عمل جديد يشارك به هناك.

تدور أحداث مسلسل «الديك الأزرق» في إطار كوميدي حول شخصية «نبهان» التي يقدمها الفنان السعودي عبد الله السدحان الذي يرتدي نظارة والده ويرى أشياء جديدة تخصه وتخص من حوله، الأمر الذي يسبب له العديد من المشاكل والمفارقات الكوميدية بعد أن أظهرت له جانباً آخر وحقائق جديدة.

أمّا الفنانة الكوميدية المصرية شيماء سيف، فتشارك في الدراما الخليجية لأول مرة، عبر «الديك الأزرق» أيضاً، رغم مشاركتها في «ليالي الرياض الكوميدية» قبل عامين، ويعد هذا العمل الوحيد الذي توجد من خلاله سيف في موسم رمضان 2021، بعد تأجيل مسلسل «عالم موازي»، بسبب عدم استكمال تصويره لإصابة بطلته دنيا سمير غانم بفيروس كورونا.

وتألقت كذلك الفنانة المصرية نشوى مصطفى في الدراما الخليجية بموسم رمضان عبر المسلسل الإماراتي «اللي نحبهم» تأليف مرعي الحليان، وإخراج باسم شعبو وبطولة فاطمة الحوسني وأحمد الجسمي، وقد سبق لمصطفى المشاركة من قبل في أعمال درامية ومسرحية خليجية من بينها «البشارة، وطماشة، ومكان في القلب، وعمارة الأسرار».

وتدور أحداث مسلسل «اللي نحبهم» في إطار اجتماعي كوميدي، وتسلّط الضوء على المشاكل الحياتية للأبطال وخاصة شخصية «توحه» التي تقدمها الفنانة نشوى مصطفي التي تتعرض للكثير من المفارقات بسبب دخولها في مشاريع تجارية من دون دراسة وافية.

فيما تعد تجربة الفنان المصري أحمد عيد في بطولة المسلسل السعودي «اختراق 2» الأولى من نوعها وبداية لدخوله الساحة الفنية الخليجية، والمسلسل قصة الفنان السعودي طلال السدر وتأليف السيناريست المصري محمود حمدان وإخراج أحمد حسن، ومن بطولة أحمد عيد، وراندا البحيري التي تشارك لأول مرة أيضاً في الدراما الخليجية.

مسلسل «اختراق 2» يدور في إطار تشويقي حول مافيا شركات تصنيع الدواء بعد أن توصل طبيب كيماوي مصري يقيم في السعودية ويلعب دوره الفنان أحمد عيد، إلى تركيبة دواء جديدة وعلم شركات الأدوية بها ما أثار مخاوفهم ومطاردتهم له.

ويرى نقاد مصريون أنّ هذا المسلسل فرصة جيدة لعودة الفنان المصري أحمد عيد للدراما التلفزيونية، التي غاب عنها لأكثر من 5 سنوات. وتؤكد الناقدة ماجدة خير الله أنّ «الاستفادة المتبادلة من فن كلا الطرفين أمر جيد وإثراء للساحة الفنية، لا سيما أنّ فناني الخليج سبق لبعضهم المشاركة في أعمال مصرية، ولا شك أنّ اتجاه بعض الفنانين المصريين للمشاركة خليجياً أمر مهم، خصوصاً إذا كان يتوافق مع ميولهم وألوانهم الفنية».

وتعتقد خير الله، أنّ هذه المشاركات امتداد لسلسلة كبيرة ما زالت مستمرة، بدأها عدد كبير من النجوم المصريين على غرار رجاء الجداوي، ونورهان، وبدرية طلبة، ومحمد رياض، وداليا مصطفى، وغادة إبراهيم.


مصر رمضانيات

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة