اسكوتلندا تبدأ في تخفيف قيود «كورونا»

اسكوتلندا تبدأ في تخفيف قيود «كورونا»

إنجلترا تستخدم شهادات تطعيم رقمية للسفر
الأربعاء - 30 شهر رمضان 1442 هـ - 12 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15506]

أعلنت اسكوتلندا عن خطط لتخفيف القيود المفروضة لاحتواء فيروس «كورونا»، في حين ستبدأ إنجلترا في استخدام شهادات تطعيم رقمية ابتداءً من الأسبوع المقبل، وذلك ضمن إجراءات جرى الإعلان عنها أمس (الثلاثاء).

وقالت الوزيرة الأولى لاسكوتلندا نيكولا ستورجين، إن جميع المواطنين من البر الرئيسي الاسكوتلندي، ماعدا منطقة موراي، سوف يتمكنون من التجمع في الأماكن المغلقة.

ويمكن لستة أشخاص التجمع في الأماكن المغلقة بأماكن الترفيه، في حين يمكن لثمانية أشخاص التجمع بالأماكن المفتوحة.

وأضافت ستورجين أن الأشخاص سيتمكنون من حضن أحبائهم «ضمن الحدود المسموح بها»، وذلك بعد إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن خطوات مماثلة أول من أمس (الاثنين).

واعترفت ستورجين بأنها شعرت بـ«التأثر» في أثناء إعلانها عن هذه الخطوات. كما ستبدأ اسكوتلندا في تطبيق نظام أضواء إشارات مرور، يتم بموجبه تصنيف الدول غير البريطانية بالألوان الأخضر والأصفر والأحمر، وهو ما سيحدد ما إذا كان سيتعين على المسافرين القادمين من دول معنية الخضوع للحجر الصحي لدى العودة أم لا.

ويعد هذا النظام مماثلاً للنظام الذي سيستخدم ابتداءً من الأسبوع المقبل في إنجلترا، ويدخل حيز التنفيذ ابتداءً من 24 مايو (أيار) الجاري.

وابتداءً من الاثنين المقبل، سيتمكن المواطنون في إنجلترا من استخدام تطبيق خدمة الصحة الوطنية لإظهار أنهم حصلوا على التطعيم لدى السفر للخارج، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وقال وزير الصحة مات هانكوك، لشبكة «سكاي نيوز»: «لأن هذه الشهادة، التي تظهر أنك حصلت على التطعيم، ستكون ضرورية لكي يتمكن الأشخاص من السفر».


المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة