وفد مصري يتفقد مطارات ليبيا تمهيداً لاستئناف الرحلات

وفد مصري يتفقد مطارات ليبيا تمهيداً لاستئناف الرحلات

الأربعاء - 23 شهر رمضان 1442 هـ - 05 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15499]

قال مدير عام شركة الخطوط الجوية الأفريقية خليل المجمعي، أمس، إن «وفداً من السلطات المصرية سوف يتفقد المطارات الليبية خلال الأيام المقبلة، ثم تُستأنف الرحلات بين البلدين، بواقع 35 رحلة أسبوعياً من مطارات معيتيقة ومصراتة وبنينا الدولية إلى مطار القاهرة الدولي».
وأبلغ المجمعي إدارة مطار معيتيقة بنتائج زيارته رفقة وفد من وزارة المواصلات إلى مصر أخيراً، حيث عقد عدة اجتماعات مع مسؤولي مصلحة الطيران المدني المصري، حسب بيان إدارة المطار على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أمس. وتناول اللقاء مع الجانب المصري «الترتيبات الخاصة بعودة تسيير الرحلات الجوية من المطارات الليبية إلى مطار القاهرة، والتعاون في مجالات الأمن والسلامة والنقل والملاحة الجوية، والتدريب وتأهيل الكوادر الليبية العاملة بقطاع الطيران».
وكانت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، قد أصدرت بياناً مشتركاً في ختام زيارة رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إلى العاصمة طرابلس الشهر الماضي، وأعلنت استئناف الرحلات الجوية مع مصر. وقال مدبولي حينها إنه «وجّه وزير الطيران المدني محمد منار، بالسماح الفوري باستقبال رحلات الطيران القادمة من المدن الليبية إلى مطار القاهرة الدولي، والاتفاق على وضع الضوابط الخاصة بهذا الملف».


ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة