السعودية تسجل 953 إصابة جديدة بـ«كورونا» و1359 حالة حرجة

السعودية تسجل 953 إصابة جديدة بـ«كورونا» و1359 حالة حرجة

​​​​​​​إغلاق 24 مسجداً في 8 مناطق بعد ثبوت إصابات بين المصلين
الاثنين - 21 شهر رمضان 1442 هـ - 03 مايو 2021 مـ
أحد مراكز تلقي اللقاح في الرياض (الشرق الأوسط)

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الاثنين)، تسجيل 953 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، ليرتفع عدد الإصابات في المملكة إلى 420 ألفاً و301 حالة؛ من بينها 9607 حالات نشطة، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة؛ لكن منهم 1359 حالة حرجة لا تزال في غرف العناية الفائقة.

كما سجلت الوزارة تعافي 1038 حالة من أعراض الفيروس، ليبلغ عدد حالات التعافي في المملكة 403 آلاف و702 حالة. وفي ما يخص الوفيات؛ فقد جرى تسجيل 13 حالة؛ فوصل عدد الوفيات إلى 6992 حالة.

ودعت وزارة الصحة الجميع إلى «الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون، فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس (كورونا)، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة؛ سواء أكانت طبية أم قماشية أم غطاءً محكماً على الأنف والفم، ويُستثنى من ذلك مَن كان بمفرده في مكان مغلق».

وجددت «الصحة» التوصية لكل «مَنْ لديه أعراض بالتوجه لعيادات (تطمن) التي هيّأتها لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا)، أو مراكز (تأكد) التي خصصتها (الصحة) لخدمة الذين لا يشكون أعراضاً، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب، وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق (صحتي)».

من جانبها، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية مؤقتاً، اليوم، 24 مسجداً في 8 مناطق، بعد ثبوت 24 إصابة بالفيروس بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما أُغلِق خلال 86 يوماً 1018 مسجداً، فُتِحَ 968 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية، في إطار الحرص على سلامة مرتاديها.

وبيّنت الوزارة أن المساجد المغلقة، 9 بمنطقة مكة المكرمة، و5 بمنطقة الرياض، و3 بمنطقتي الجوف وحائل، ومسجد واحد في كل من مناطق تبوك، وعسير، وجازان، والمنطقة الشرقية، مشيرة إلى إعادة فتح 18 مسجداً، 8 منها بمنطقة الرياض، و4 بمنطقة القصيم، و3 بمنطقة جازان، واثنان بمنطقة المدينة المنورة، ومسجد بالمنطقة الشرقية، وذلك بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

ودعت المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد، ومن ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي لسلامتهم.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة