الإنتر ينهي هيمنة يوفنتوس ويتوّج بطلاً للدوري الإيطالي

الإنتر ينهي هيمنة يوفنتوس ويتوّج بطلاً للدوري الإيطالي

الاثنين - 21 شهر رمضان 1442 هـ - 03 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15497]
كونتي يحتفل مع لوكاكو وسانشيز بتتويج الإنتر (أ.ف.ب)

تعادل أتالانتا مع مضيفه ساسولو 1 - 1 أمس، ليتم تتويج إنتر ميلان بطلاً للدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ عام 2010.

وكان أتالانتا الفريق الوحيد القادر على تأجيل تتويج إنتر باللقب الأول منذ إحرازه ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا عام 2010 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك بعد فوز الإنتر على مضيفه كروتوني صفر - 2 في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين للبطولة. وابتعد فريق المدرب أنطونيو كونتي بفارق 14 نقطة عن أتالانتا، وكان بحاجة إلى تعثر الأخير بالتعادل أو الخسارة أمام ساسولو لكي يحسم اللقب قبل أربع مراحل على ختام الموسم، وهو ما تحقق.

ونال إنتر ما أراده ونجح في كسر احتكار يوفنتوس للقب طيلة تسعة مواسم متتالية، بما أنه متقدم على أتالانتا بفارق 13 نقطة مع أفضلية المواجهتين المباشرتين أيضاً بين الفريقين.

ورغم النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 22 بطرد حارسه بيير لويجي غوليني لارتكابه خطأ على العاجي جيريمي بوغا خارج المنطقة، نجح أتالانتا في افتتاح التسجيل عبر الألماني روبن غوسنس في الدقيقة 32، ثم نجح ساسولو في إدراك التعادل مع بداية الشوط الثاني من ركلة جزاء سجلها دومينيكو بيراردي في الدقيقة 52، وتعادلت الأرقام في الدقيقة 77 من حيث عدد اللاعبين بعد طرد البرازيلي مارلون سانتوس لاعب ساسولو لتسببه بركلة جزاء على البديل الكولومبي لويس موريال، لكن الأخير عجز عن ترجمة هذه الفرصة الذهبية إلى هدف حيث تألق الحارس أندريا كوسيلي وصدها.

وبات إنتر، المملوك من مجموعة «سونينغ» الصينية، أوّل نادٍ يترأسه أجانب يحرز لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم.

قال أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان إن لاعبيه يستحقون الثناء بعد أن أصبحوا أبطالاً للدوري، وكسروا هيمنة يوفنتوس على اللقب، وأضاف «الموسم الذي نمر به هو نتيجة لنمو مستمر في كافة الجوانب، ليس فقط فنياً وخططياً، بل أيضاً من الناحية الذهنية، كل اللاعبين، حتى الذين لا يشاركون كثيراً، صنعوا شيئاً صلباً للغاية. لقد فهمنا أهمية القيام بشيء غير عادي ودخول تاريخ إنتر». وأضاف «نجحنا في إنهاء هيمنة استمرت تسع سنوات. هؤلاء اللاعبون يستحقون التهنئة». وكان كونتي قد أشار إلى أنه لا ينتظر هدايا من المنافسين، لكنه بالطبع سيسعد بأن يدخل المرحلة المقبلة وهو متوج بطلاً بشكل رسمي.

غير أن هذا اللقب قد لا يحلّ جميع مشكلات «الإنتر الغارق في أزماته المالية، وكذلك مستقبل كونتي مع الفريق بعد أن طالب ملاك النادي بـ«توضيح» صريح حول وضع الفريق المالي وخططه المستقبلية.


إيطاليا Italy Football

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة