«داعش» يباغت البيشمركة مستغلاً «فراغات أمنية»

«داعش» يباغت البيشمركة مستغلاً «فراغات أمنية»

هاجمها غرب كركوك... وشن عمليات متفرقة ضد الجيش والشرطة و«الحشد»
الأحد - 20 شهر رمضان 1442 هـ - 02 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15496]
قوات البيشمركة على طريق آلتون كوبري - أربيل بعد هجوم «داعش» أمس (رووداو)

أوقعت سلسلة هجمات شنها تنظيم «داعش» في أربع محافظات عراقية، فجر أمس، ما لا يقل عن 18 قتيلاً، بينهم سبعة من قوات البيشمركة التي باغتها التنظيم غرب كركوك مستغلاً الفراغ الأمني بين خطوط انتشار القوات الكردية وبقية التشكيلات العراقية.

وقال مصدر أمني إن عناصر تنظيم «داعش» هاجموا نقطة تابعة لبيشمركة «زيرفاني» التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، ما أدى إلى سقوط سبعة قتلى بينهم آمر سرية برتبة نقيب وجرح اثنين آخرين.

ودعا رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، في بيان، التحالف الدولي، إلى سد الفراغ الأمني في المناطق المتنازع عليها «بتشكيل قوة مشتركة من البيشمركة والجيش العراقي». وتابع: «نبهنا عدة مرات الحكومة الاتحادية والتحالف الدولي إلى مخاطر تنظيم (داعش)، واستفادته من الفراغ الأمني الحاصل في المناطق المتنازع عليها».

كما تعرضت قوات الجيش العراقي في الطارمية شمال بغداد إلى هجوم بعبوة ناسفة أعقبها هجوم برصاص قناصة، ما أودى بحياة سبعة مقاتلين من الجيش والحشد العشائري. وفي ديالى، شمال شرقي بغداد، قتل جندي وأصيب آخران بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم. وفي الأنبار، غرب البلاد، قتل ضابط وجندي بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للجيش. كما أصيب عنصران من «الحشد الشعبي» بهجوم على مفرزة له شمال المحافظة.
... المزيد


العراق داعش

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة