السعودية تسجل ارتفاعاً في الحالات الحرجة المصابة بـ«كورونا»

السعودية تسجل ارتفاعاً في الحالات الحرجة المصابة بـ«كورونا»

إغلاق 18 مسجداً مؤقتاً في 8 مناطق بعد ثبوت 18 حالة إصابة بالفيروس
الاثنين - 29 شعبان 1442 هـ - 12 أبريل 2021 مـ
ممارسة صحية في أحد مراكز أخذ اللقاحات في السعودية (واس)

أعلنت وزارة الصحة، اليوم (الاثنين)، تسجيل 842 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد - 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 399 ألفاً و277 حالة من بينها 8485 حالة نشطة، من بينها 950 حالة حرجة.

وأوضح تقرير الصحة اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا، إلى تسجيل 706 حالات تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 384 ألفاً و27 حالة.

كما سجلت حالات الوفيات ارتفاع لتصل إلى 6765 حالة وفاة، بعد تسجيل 11 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

من جانبها، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم 18 مسجداً مؤقتاً في 8 مناطق بعد ثبوت 18 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 64 يوماً 570 مسجداً تم فتح 542 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وبينت الوزارة في تقرير صادر اليوم الاثنين، أن المساجد المغلقة 5 مساجد في منطقة القصيم تم رصد 5 حالات إصابة بها، وأربع مساجد في منطقة مكة المكرمة تم رصد 4 حالات إصابة بها، وثلاثة مساجد في منطقة المدينة المنورة تم رصد ثلاث حالات بها، ومسجدين في منطقة الرياض تم رصد حالتين بها، ومسجد واحد في كلٍ من المنطقة الشرقية ومنطقة نجران ومنطقة عسير ومنطقة الباحة بمعدل إصابة لكل مسجد.

كما أشارت الوزارة إلى أنه تم إعادة فتح 16 مسجداً، خمسة مساجد بمنطقة عسير، وأربعة مساجد بمنطقة مكة المكرمة، وثلاثة مساجد بمنطقة الرياض، ومسجدين في كلٍ من المنطقة الشرقية ومنطقة الحدود الشمالية، وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

وجددت الوزارة في ختام بيانها اليومي التأكيد على المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية من لبس الكمامة وإحضار السجادة وتحقيق التباعد الجسدي، وذلك لسلامة وصحة مرتادي المساجد.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة