المكسيك وهندوراس إلى نهائيات كرة القدم في أولمبياد طوكيو

المكسيك وهندوراس إلى نهائيات كرة القدم في أولمبياد طوكيو

الثلاثاء - 16 شعبان 1442 هـ - 30 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15463]
أنتونا لاعب المكسيك يحتفل بالتسجيل في مرمى كندا (أ.ب)

تأهل منتخبا المكسيك والهندوراس إلى منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية طوكيو، بعدما تغلب الأول على نظيره الكندي 2 - صفر، والثاني على الولايات المتحدة 2 – 1، في الدور قبل النهائي من بطولة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).
وحسم المنتخب المكسيكي مباراته أمام نظيره الكندي بهدفين نظيفين في الشوط الثاني سجلهما أوريل أنتونا ويوهان فاسكيز في الدقيقتين 57 و64.
وتقدم منتخب هندوراس، الذي احتل المركز الرابع في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بعد هزيمته أمام البرازيل في الدور قبل النهائي، بنتيجة 2 - صفر عن طريق خوان كارلوس أوبريجون الأميركي المولد ولويس بالما بواقع هدف في كل شوط. وقلصت الولايات المتحدة الفارق في الدقيقة 52 عن طريق جاكسون يويل لكنها لم تستطع الوصول لهدف التعادل.
وافتتحت هندوراس، التي تأهلت للأولمبياد أربع مرات متتالية، التسجيل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عندما وضع أوبريجون الكرة في الشباك بعد أن لمس دينيل مالدونادو الكرة برأسه أمام المرمى. وازدادت معاناة المنتخب الأميركي في الدقيقة 47 عندما اعترض بالما طريق تمريرة من الحارس ديفيد أوتشوا قبل أن يسدد مباشرة في الشباك محرزاً هدف الفوز.
وسجلت الولايات المتحدة، التي لم تتأهل للأولمبياد منذ ألعاب بكين 2008، هدفها الوحيد عن طريق يويل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.
وأعرب جيسون كريس، مدرب المنتخب الأميركي، عن خيبة أمله الكبيرة في فشل الفريق في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة على التوالي بعد آخر ظهور له في دورة بكين 2008. وقال كريس بعد المباراة: «أشعر بخيبة أمل كبيرة... الأجواء في غرفة ملابس فريقنا تشبه الكارثة، الجميع كان يرغب في التأهل، وأعتقد أن الثقة الزائدة في قدرتنا على الفوز كانت سبب فشلنا، لم نقدم المستوى المطلوب لتحقيق الهدف».
وتلتقي هندوراس، التي تصدرت المجموعة الثانية في البطولة التي تضم 8 فرق، في النهائي مع المكسيك متصدرة المجموعة الأولى اليوم.


المكسيك هندوراس كرة القدم أولمبياد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة