«جامعة نورة» تشهد انطلاق سباق السيدات للدراجات الهوائية

«جامعة نورة» تشهد انطلاق سباق السيدات للدراجات الهوائية

الجمعة - 28 رجب 1442 هـ - 12 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15445]
جانب من سباق الدراجات الهوائية للسيدات قبل عام (الشرق الأوسط)

تستضيف العاصمة الرياض، اليوم (الجمعة)، سباق السيدات للدراجات الهوائية بتنظيم من الاتحاد السعودي للدراجات، ضمن روزنامة الموسم الرياضي الداخلي 2021.
وستنطلق مجريات السباق المخصص للمواطنات ومسافته 15 كيلومتراً «فردي ضد الساعة» في تمام الساعة الثالثة مساءً من أمام البوابة رقم 5 لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالطريق المؤدي لمطار الملك خالد الدولي.
وأوضحت الأميرة مشاعل بنت فيصل بن عبد العزيز، رئيسة اللجنة النسائية باتحاد الدراجات، أن سباق السيدات خطوة فاعلة لتمكين المرأة من ممارسة رياضة الدراجات، وخطوة أولى لهن للاحتراف مستقبلاً، خاصة أن هذا النوع من السباقات يساعد في تطوير مستوى المتسابقات.
وأكدت أن الاتحاد السعودي للدراجات يبذل جهده لدعم هذه الرياضة ونشرها بين فتيات الوطن بداية من أعماله السابقة ودعمه المستمر وتشجيعه لهن على ممارستها إلى تكوينه اللجنة النسائية لتمكين المرأة.
وعبّرت عن شكرها وتقديرها للأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، على ما يبذله لدعم الرياضة بشكل عام والدراجات على وجه الخصوص.
وأوضحت الأميرة مشاعل بنت فيصل بن عبد العزيز، رئيسة اللجنة النسائية باتحاد الدراجات، لـ«الشرق الأوسط»، أن «عدد المتقدمات للسباق فاق المتوقع، وسيكون في المدن الثلاث الرئيسية؛ الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، كما تم تحديد عمر فوق 18 عاماً، على أن يتم تخصيص سباق لفئات الأعمار الصغيرة الفترة المقبلة».
وتأتي هذه الفعالية في سياق أهداف «رؤية المملكة 2030» التي تتطلع قدماً إلى رفع معدلات اللياقة البدنية بين أفراد المجتمع، وذلك من خلال زيادة مستويات الأنشطة البدنية والرياضية في المجتمع لتصل إلى 40 في المائة؛ ما يؤدي ذلك إلى تعزيز الأنماط الصحية، وهو الأمر الذي برهنته الكثير من الدراسات في هذا الجانب.
ونشط مؤخراً عدد من السيدات بممارسة رياضة الدراجات الهوائية، في مناطق مختلفة من المملكة، سعياً لمواكبة «رؤية المملكة 2030»، في بناء مجتمع صحي رياضي، إضافة لكسر حاجز الخوف لدى النساء من ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، وركوب الدراجات لمسافات طويلة، والاستفادة من استخداماتها كأداة مواصلات، بالإضافة لفوائدها الصحية على البدن.
بقيت الإشارة إلى أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي للدراجات اعتمد في يناير (كانون الثاني) الماضي تشكيل اللجنة النسائية برئاسة الأميرة مشاعل بنت فيصل بن عبد العزيز، وعضوية كل من سارة الماضي، ونوف عبد العزيز، ونرمين مدرس، وسارة الأحمد، لتتولى وضع استراتيجية وخطة عمل لتطوير رياضة الدراجات النسائية، سعياً لزيادة نسبة الممارسة كأحد مستهدفات رؤية المملكة.


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة