إغلاق 47 منشأة سياحية وترفيهية في دبي لمخالفتها الإجراءات الاحترازية

إغلاق 47 منشأة سياحية وترفيهية في دبي لمخالفتها الإجراءات الاحترازية

الاثنين - 24 رجب 1442 هـ - 08 مارس 2021 مـ
مدينة دبي (أ.ف.ب)

أعلنت حكومة دبي بالإمارات اليوم الاثنين إغلاق 47 منشأة سياحية وترفيهية، وإصدار 274 مخالفة لمنشآت سياحية خلال شهرين لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا المستجد.
وأوضحت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أن نسبة التزام المنشآت الفندقية والسياحية بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا بلغت 89 في المائة.
وقالت الدائرة، في بيان اليوم، إنها تتعاون مع مختلف الجهات لضمان التزام المنشآت بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المطبقة في الإمارة، وتفرض عقوبات بحق المخالفين، وتتنوع العقوبات من المخالفات والغرامات، إلى الإنذار النهائي وإيقاف التصاريح وإغلاق المنشأة.
وذكرت أنها كثفت الجولات التفتيشية، للتأكد من امتثال المعنيين بقطاع السياحة بتطبيق كافة التدابير الاحترازية والمعايير الدولية، إذ أجرت 10 آلاف جولة تفتيشية، للمنشآت الفندقية والمرافق الترفيهية منذ بداية العام.
وتشمل قائمة التدابير خفض الأعداد بنسبة 70 في المائة في مراكز التسوق والفنادق والمسابح والشواطئ الخاصة في الفنادق، وتخفيض الطاقة الاستيعابية بدور السينما والأنشطة والفعاليات الترفيهية والرياضية داخل القاعات المغلقة إلى 50 في المائة.


دبي فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة