39 مليون صيني متأثرون بقصر قاماتهم

39 مليون صيني متأثرون بقصر قاماتهم

الخميس - 20 رجب 1442 هـ - 04 مارس 2021 مـ

ذكرت وكالة "شينخوا" الصينية أن قصر القامة يؤثر على حوالى 39 مليون شخص في الصين، وفقا لما ذكره خبراء الرعاية الصحية الذين دعوا إلى الكشف المبكر والتدخل بين الأطفال نظرا للصلة الوثيقة بين العلاج وعمر المريض.
وحسب الوكالة، فقد قال تساو شي رونغ رئيس المؤسسة الصينية للرعاية الصحية الأولية إن ما يقدر بـ7 ملايين طفل تتراوح أعمارهم بين 4 و15 عاما يحتاجون إلى علاج طبي لقصر القامة، بيد أن المستشفيات تقبل أقل من 300 ألف سنويا.
وفي هذا الاطار، قالت الدكتورة تساو بينغ يان المتخصصة في طب الغدد الصماء في مستشفى بكين للأطفال، إنه يتعين تقديم رعاية طبية اذا كان معدل نمو القامة السنوي أقل من 5 سم للأطفال الذين تزيد أعمارهم على عامين أو أقل من 6 سم للمراهقين، محذرة من أن العلاج لا يفيد كثيرا الفتيان الذين يبلغ عمرهم العظمي 13 عاما أو أكثر، والفتيات اللائي يبلغ عمرهن العظمي 11 عاما أو أكثر.
ويلعب هرمون النمو دورا مهمًا في القامة، وعادة ما يصل إفرازه إلى ذروته أثناء النوم ليلا، وفقًا للدكتورة تساو، وهو ما يعني أنه سيكون من الأفضل ضمان ذهاب معظم الأطفال إلى الفراش بحلول الساعة 10 مساء، والأطفال في سن ما قبل المدرسة بحلول الساعة 9 مساء. وينصح بتحسين الغذاء وتشجيع الرياضة والأنشطة الخارجية.


الصين الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة