«الاستثمارات العامة» السعودي يسعى لإيجاد 1.8 مليون وظيفة

«الاستثمارات العامة» السعودي يسعى لإيجاد 1.8 مليون وظيفة

الأربعاء - 14 جمادى الآخرة 1442 هـ - 27 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15401]
محافظ «الاستثمارات العامة» السعودي ياسر الرميان خلال مؤتمر أمس لتسليط الضوء على استراتيجية الصندوق حتى 2025 (الشرق الأوسط)

كشف صندوق الاستثمارات العامة أمس، عن سعيه لاستثمار بين 150 و200 مليار ريال، بشكل سنوي على مشاريع سعودية جديدة، في إطار التوجه خلال الفترة المقبلة لمضاعفة الإنفاق الرأسمالي على مشاريع جديدة تسهم في توليد الوظائف ورفع جودة الحياة في المملكة.

ولفت ياسر الرميان، محافظ الصندوق خلال مؤتمر صحافي أمس، إلى 13 قطاعاً يعمل عليها الصندوق حالياً ستفرز فوائد للمواطن، حيث تولّد 1.8 مليون وظيفة وترفع جودة الحياة وتزيد من تعدد الخدمات والخيارات المبتكرة، مستطرداً: «الفترة المقبلة ستكون بزخم أكبر للإنفاق الرأسمالي في المشاريع الجديدة حيث ستتضاعف بشكل كبير... وسيتم استثمار تريليون ريال (266 مليار دولار) حتى عام 2025».

وشدد الرميان على أن إحدى المحافظ الرئيسية في الصندوق تركز على تنمية القطاعات، مشيراً إلى تطوير عدة شركات، كشركة الهيلوكوبتر، وشركة إعادة التدوير، وشركات الترفيه، مؤكداً في الوقت ذاته أنهم بصدد النظر حالياً في نشاطات جديدة للاستثمار في الأجهزة الكهربائية إلى جانب مشاريع في السيارات، سيتم البدء فيها خلال العامين المقبلين.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة