جزيرة النورس... وجهة الباحثين عن الاستجمام في لؤلؤة البحر الأحمر

جزيرة النورس... وجهة الباحثين عن الاستجمام في لؤلؤة البحر الأحمر

الاثنين - 12 جمادى الآخرة 1442 هـ - 25 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15399]
تستقطب جزيرة النورس الواقعة بمنطقة الواجهة البحرية لينبع آلاف الزوار على مدار العام

تتميز المملكة العربية السعودية بشواطئها الساحرة، وجزرها الخلابة الممتدة على ساحل البحر الأحمر، ومنها جزيرة النورس بمحافظة ينبع التي تعد ضمن الوجهات السياحية لموسم «شتاء السعودية»، تحت شعار «الشتاء حولك»، الذي يستمر حتى نهاية مارس (آذار) المقبل.
وتستقطب جزيرة النورس، الواقعة بمنطقة الواجهة البحرية لينبع، آلاف الزوار على مدار العام، نظراً إلى ما تحتويه من تجارب سياحية كثيرة فريدة من نوعها مناسبة للفئات العمرية كافة. كما تعد وجهة الباحثين عن الاستجمام في لؤلؤة البحر الأحمر.
الاسترخاء وصفاء الذهن والترفيه الراقي هو القاسم المشترك للتجارب السياحية كافة المقدمة للسياح من المواطنين والمقيمين، حيث يستطيع الزائر ممارسة كثير من الأنشطة، مثل الاستمتاع بتجربة صيد الأسماك في البحر الأحمر، مع تناول الأطباق الشهية في أحد مطاعم الجزيرة، وكذلك التخييم تحت أضواء النجوم، والاستمتاع بالهواء النقي المنعش.
وأسهم الموقع الفريد من نوعه لهذه الجزيرة التي قامت بإنشائها الهيئة الملكية للجبيل وينبع، بطول 11كم، في تشكيل أيقونة رائعة مليئة بالإبداع، تضاهي أجمل المناطق العالمية بجمالها وروعة تخطيطها الشاملة.
وتعد تجربة التنزه برفقة العائلة بين المسطحات الخضراء أو حول النوافير إحدى أمتع التجارب السياحية في ينبع أو لؤلؤة البحر الأحمر، حيث تعد مكاناً مناسباً للتنزه وممارسة المشي في المسارات المخصصة، إضافة إلى وجود ألعاب للأطفال، بينما يجد المصورون في الجزيرة مسرحاً مفتوحاً لعدساتهم، ليس لالتقاط المشهد البانورامي فحسب، بل لإيقاف الزمن أيضاً لعدة لحظات، ونقل تلك اللوحة الفنية الطبيعية إلى مواقع التواصل الاجتماعي بهدف حث الآخرين على زيارتها.
يذكر أن الهيئة السعودية للسياحة دشنت موسم «الشتاء حولك» في أكثر من 17 وجهة حول المملكة، لتقديم ما يزيد على 300 باقة وتجربة سياحية، من خلال أكثر من 200 شركة من منظمي الرحلات.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة