مصر وتونس لتعزيز التعاون في المحافل الدولية والإقليمية

مصر وتونس لتعزيز التعاون في المحافل الدولية والإقليمية

بهدف تدعيم العمل العربي المشترك
السبت - 10 جمادى الآخرة 1442 هـ - 23 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15397]

في إطار «تدعيم العمل العربي المشترك»، بحثت مصر وتونس «تعزيز التنسيق داخل المحافل الدولية والإقليمية». جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، والسفير المصري لدى تونس، إيهاب عبد الحميد. وتطرق اللقاء للمستجدات التي تمر بها المنطقة العربية، وما تطرحه من تحديات، وتم التأكيد في هذا السياق على «أهمية تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين بشأن مختلف القضايا العربية والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والمساهمة في التوصل إلى تسويتها في ضوء عضوية تونس في مجلس الأمن الدولي، وباعتبارها (صوت العرب) داخل هذا الجهاز الأممي».
ووفق وكالة أنباء «الشرق الأوسط» الرسمية في مصر، مساء أول من أمس، فقد أشاد الوزير التونسي، بحسب بيان «الخارجية التونسية» بـ«المستوى المتميز للعلاقات التونسية - المصرية»، مؤكداً «ضرورة المضي قدماً نحو مزيد تطويرها وتنويع مجالات التعاون الثنائي، بما يرتقي إلى مستوى الإمكانيات والفرص المتاحة بالبلدين الشقيقين». وشدد الوزير التونسي على «أهمية الإعداد المحكم للاستحقاقات الثنائية المقبلة، لا سيما انعقاد اللجنة المشتركة التونسية - المصرية أواخر هذا العام، والعمل معا من أجل تفعيل المبادرات والتوصيات الهادفة إلى تطوير العلاقات الثنائية في عدة مجالات».
من جانبه، أبرز السفير المصري «حرص بلاده على مزيد تعزيز العلاقات التونسية - المصرية، وتوثيق أواصر الأخوة والتعاون التي تربط البلدين»، مؤكداً «أهمية استثمار الإمكانيات المتوفرة في البلدين بما من شأنه أن يعزز التعاون الثنائي بين تونس ومصر».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة