ضغوط أميركية ـ أوروبية لإخراج «المرتزقة» من ليبيا

ضغوط أميركية ـ أوروبية لإخراج «المرتزقة» من ليبيا

استئناف اجتماعات مجلسي النواب والدولة لحسم المناصب السيادية
الجمعة - 9 جمادى الآخرة 1442 هـ - 22 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15396]
المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز (أ.ب)

طالبت الولايات المتحدة مع حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة، في بيان أمس، بمواصلة دعم وقف إطلاق النار في ليبيا، وضرورة إخراج المرتزقة من البلاد، واستعادة الاحترام الكامل لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، وإنهاء الأسلحة الأجنبية السامة، ووقف التدخل الذي يقوض تطلعات جميع الليبيين لاستعادة سيادتهم، واختيار مستقبلهم سلميا من خلال الانتخابات الوطنية.

وقال البيان الذي رحبت فيه الولايات المتحدة بمخرجات مواد الحوار السياسي الليبي إنه «من الأهمية بمكان أن تدعم جميع الجهات الفاعلة الليبية والدولية الخطوات نحو التنفيذ الكامل لاتفاقية وقف إطلاق النار الليبية، بما في ذلك الفتح الفوري للطريق الساحلي، وإبعاد جميع المقاتلين والمرتزقة الأجانب».

وأكد البيان أن أميركا والدول المشاركة معها في البيان، ستقدم الدعم الكامل لتنفيذ هذه الخطوة الاستثنائية، وتشجع كافة الأطراف الليبية على التصرف بشكل عاجل وبحسن نية للانتهاء من تبني حكومة موحدة وشاملة، كمشاركين في عملية مؤتمر برلين وشركاء دوليين لليبيا.

إلى ذلك، تستأنف اليوم في المغرب اجتماعات ممثلين لمجلسي النواب والدولة الليبيين لبحث ملف اختيار المناصب السيادية، في إطار اللجنة المعروفة باسم (13+13).‎
...المزيد


ليبيا الأزمة الليبية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة