جهاز «غوغل» الذكي المقبل يستخدم الرادار في تتبع النوم

جهاز «غوغل» الذكي المقبل يستخدم الرادار في تتبع النوم

الأحد - 27 جمادى الأولى 1442 هـ - 10 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15384]
جهاز ذكي للاستخدام المنزلي (غوغل)

في خطوة لا تبعث على الخوف الشديد، قد تستخدم شركة «غوغل» تقنية الرادار في جهاز ذكي للاستخدام المنزلي يعمل على فحص الشخص ومتابعته في أثناء نومه. وينبغي علينا التأكيد أن هذا النبأ ليس أكثر من شائعة غير مؤكدة عبر الإنترنت في الآونة الراهنة. غير أن الفكرة في حد ذاتها لها ما يؤيدها كي تكون مثيرة للاهتمام. ومن شأن الجهاز المتوقع أن يكون الإصدار الجديد من خط «نيست هاب» -وهو عبارة عن مجموعة من الشاشات الثابتة المتوافقة مع «غوغل أسيستانت» المدمج الذي بدأ العمل من خلال خط «غوغل هوم هاب» في عام 2018. ونظراً لعدم وجود الكاميرا، شعر كثير من الناس بالارتياح لوضع هذه الأجهزة على طاولات بجوار السرير، واستخدامها ساعة منبه أو أداة للتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية المتصلة بشبكة الإنترنت.
غير أن المصادر التي تواصلت مع موقع «9 to 5 Google» قالت إن الإصدار التالي من الجهاز سوف يتضمن تقنية لتتبع الوجوه التي أضافتها شركة «غوغل» إلى هاتف «بيكسل 4» الذكي لعام 2019. والتقنية المعروفة باسم «سولي» هي عبارة عن أداة استشعار تسمح للمستخدم بالقيام بأشياء مثل التلويح باليدين عبر الهاتف لتخطي المسارات، أو إيقاف المنبه، أو إسكات المكالمات الهاتفية. كما حرصت الشركة على أن تكون ميزة فتح قفل الهاتف بالوجه سريعة وأكثر دقة.
ومن الناحية النظرية، فإن إضافة الجهاز الذي يراقبك في أثناء نومك يعني أنه يمكن مراقبة الحركة والتنفس من أجل استشعار مشكلات من شاكلة توقف التنفس في أثناء النوم. وعند الاستيقاظ، يمكنك سؤال الجهاز كيف كان نومك الليلة الماضية، ثم الحصول منه على تحليل شامل لذلك. أما عن كيفية عمل الجهاز إذا كان نومك في اتجاه مخالف لاتجاه الجهاز، أو إن لم تكن هناك منضدة بجوار السرير، فهذا مما لا يزال يتعين معرفته في المستقبل. كما لا نعرف متى سوف تعلن شركة «غوغل» عن هذا المنتج الجديد، ولكن هناك اقتراحاً من الموقع سالف الذكر أنه ربما يصل إلى الأسواق في وقت لاحق من العام الحالي. وكان آخر جهاز من أجهزة «نيست هاب» هو جهاز «غوغل نسيت هاب ماكس» الذي جرى الإعلان عنه في سبتمبر (أيلول) من عام 2019.


أميركا غوغل Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة