رصد 10 حالات للفيروس المتحور في السعودية شفيت جميعها

رصد 10 حالات للفيروس المتحور في السعودية شفيت جميعها

أكثر من مليون شخص سجلوا للحصول على لقاح «كورونا»
الخميس - 23 جمادى الأولى 1442 هـ - 07 يناير 2021 مـ
أكثر من 137 ألف شخص حصلوا على لقاح كورونا (واس)

كشف الدكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة عن رصد 10 حالات لفيروس «كورونا» المتحور في السعودية شفيت جميعها، مشدداً على أن تحور الفيروس التاجي مستمر منذ ظهوره، وقد رصد العلماء والاختصاصيون آلاف التحورات على مدى السنة الماضية.
وأعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل أكثر من مليون شخص سجلوا للحصول على لقاح «كورونا»، منذ الإعلان عن التسجيل في 15 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، في مؤتمر صحافي اليوم، إن أكثر من 137 ألف شخص حصلوا على لقاح «كورونا»، وإن الأعداد في تزايد، مؤكداً على الجميع ضرورة التسجيل في تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.
وأضاف متحدث الصحة، أن عدد إصابات «كورونا» في السعودية شهد انخفاضا كبيراً وصل إلى 98 في المائة، حيث سُجلت اليوم 108 حالات جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي الحالات إلى 363 ألفاً و485 حالة، منها 2170 حالة نشطة، من بينها 328 حالة حرجة.
وتابع الدكتور العبد العالي أن عدد حالات الشفاء وصل إلى 355 ألفاً و37 حالة، بعد تسجيل 138 حالة تعاف جديدة.
وبخصوص الوفيات أعلنت الصحة تسجيل 6 حالات جديدة ليصل مجموع الوفيات إلى 6278 وفاة.
وكان وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) أطلقا في وقت سابق اليوم خدمة «الجواز الصحي» عبر تطبيق (توكلنا)، بهدف التأكيد أن الشخص أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح (كوفيد - 19) وأصبح «محصّنا» ضد الفيروس.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة