جهود متسارعة لإنهاء الأزمة الخليجية

جهود متسارعة لإنهاء الأزمة الخليجية

الكويت تثمّن دور خادم الحرمين الشريفين
الأحد - 20 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 06 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15349]
الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت (أ.ب)

بينما تتسارع الجهود لحل الأزمة الخليجية، أعرب أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، «على ما بذلته المملكة العربية السعودية بقيادته الرشيدة وحنكته المعهودة في سبيل تحقيق الإنجاز التاريخي بالوصول إلى الاتفاق النهائي لحل الخلاف الخليجي».

وأكد أمير الكويت، في رسالة بعث بها إلى الملك سلمان «أن تمثيل المملكة العربية السعودية للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية إنما يعكس المكانة المرموقة لها ودورها الرائد في سبيل السعي لدعم أمن واستقرار المنطقة».

من جهته، توقع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أمس التوصل قريباً إلى اتفاق نهائي بشأن الأزمة مع قطر. وقال على هامش مشاركته في مؤتمر «حوار المنامة» في البحرين: «نتعاون بشكل كامل مع شركائنا في ما يتعلّق بهذه العملية ونرى احتمالات إيجابية للغاية باتّجاه التوصل إلى اتفاق نهائي».

وقال الأمير فيصل لـ«مؤتمر الحوار المتوسطي» في روما عبر الاتصال المرئي: «حققنا تقدماً كبيراً في الأيام الأخيرة بفضل الجهود المتواصلة للكويت وأيضاً بفضل الدعم القوي من الرئيس دونالد ترمب». وأضاف: «نأمل في أن يسفر هذا التقدم عن اتفاق نهائي يبدو قريباً جداً».
... المزيد


البحرين اخبار الخليج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة