«تحدي» الرياض و«شعلة» الشرقية إلى نهائيات «دوري السيدات السعودي»

«تحدي» الرياض و«شعلة» الشرقية إلى نهائيات «دوري السيدات السعودي»

«ذا ستورم» و«إيغلز» في صراع لحسم بطاقة جدة
السبت - 20 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 05 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15348]
فرح جفري إحدى أبرز لاعبات إيغلز في دوري السيدات السعودي (الشرق الأوسط)

تمكن فريق «شعلة الشرقية» من اعتلاء صدارة المنطقة الشرقية وذلك ضمن منافسات كأس دوري السيدات السعودي، وذلك من خلال تغلبه على الفرق المشاركة على مستوى المنطقة.
وخاض الفريق ثلاث مباريات، حصد فيها العلامة الكاملة «تسع نقاط» دون أي خسارة، وحقق فريق شعلة الشرقية أول انتصاراته أمام اتحاد النسور بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز على نظيره فريق المملكة بهدف نظيف، واختتم انتصاراته باكتساح الدمام يونايتد بنتيجة 20 هدفاً دون رد، وحقق فريق «التحدي» من الرياض فوزاً مستحقاً على فريق «سما»، معلناً بذلك فوزه وتأهله لكأس الأبطال عن مدينة الرياض.
وما زالت حرب التصفيات مستعرة بين أندية جدة التي لم تنتهِ حتى الآن، ولُعبت الثلاثاء الماضي 4 مباريات انتهت بفوز وتأهل «ذا ستورم» أمام «جدة إيغلز»، في مباراة تجمعهم الاثنين المقبل لإعلان المتأهل عن مدينة جدة لينضم إلى فرق «الشعلة» من الشرقية و«التحدي» من الرياض للعب على نهائي كأس الأبطال واختتام أول بطولة كرة قدم للسيدات في السعودية.
وقالت اللاعبة فرح جفري لاعبة فريق جدة إيغلز لـ«الشرق الأوسط»: «انطلق الدوري النسائي لأول مرة في السعودية الذي كان ينتظره كثير من اللاعبات الطموحات والمحبات لكرة القدم وكانت الأجواء في دوري جدة النسائي منذ الانطلاقة حماسية وتنافسية إلى أعلى درجة، وقد عملت الفرق جاهدة لتظهر كل ما عندها، إضافةً إلى التحضير لهذه البطولة لكسب التأهل، وأرى على المستوى الشخصي أن الدوري النسائي هو فرصة لإظهار المواهب واكتساب الخبرات عن طريق الاحتكاك بلاعبات الفرق الأخرى خصوصاً أن هناك لاعبات ذوات خبرة ومواجهة التحديات خلال المباريات والتعامل معها».
وأضافت جفري: «فريقي جدة إيغلز هو المتأهل من المجموعة الأولى وسيلاقي فريق ستورم المتأهل من المجموعة الثانية لكسب التأهل لكأس الأبطال، وهو تحدٍّ كبير سنواجهه الاثنين المقبل، وأخيراً أشكر كل القائمين على الدوري النسائي الأول في السعودية الذي أثبت نجاحه بجدارة من ناحية تنظيمية وتشغيلية».
وفي ذات الشأن، أكدت اللاعبة رؤى من فريق «مراس» أن توزيع الفرق يبدو جيداً وهناك فرق كبير وتباين واضح في مستويات الفرق، فهناك فرق ذات خبرة طويلة وفرق مغمورة وفرق ما زالت تحت طور التأسيس، وهو ما يشكّل صعوبة كبيرة أمام الفرق الأخرى في اللعب، ولكن مثل هذه البطولات تعمل على فرز مستويات الفرق حتى توجد كل أندية مع ما يناسبها من الفرق الأخرى، وأعتقد أن هذا ما يسبب النتائج الكبيرة في الأهداف والفرق بينها.
وأضافت رؤى أن «هذه البطولة أيضاً توضح للأندية نقاط الضعف والقوة وتدارك الأخطاء في المرات المقبلة وأن الأندية ما زالت في البداية، وأما ما ينقصنا الآن فهم الجماهير، لأن وجود الجماهير يعطي قيمة للعب والأجواء والمنافسة، ونأمل أن تنتشر ثقافة لعب كرة القدم أكثر في الفترة المقبلة».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة