180 هدفاً حصيلة الجولات الأولى في «الدوري النسائي»

180 هدفاً حصيلة الجولات الأولى في «الدوري النسائي»

تنافس بين 24 فريقاً على جائزة الـ133 ألف دولار
الأحد - 14 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 29 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15342]
من تدريب فريق ذا ستورم جدة (الشرق الأوسط)

نجحت لاعبات أول دوري نسائي سعودي، في تسجيل 180 هدفاً خلال مباريات الأسابيع الأولى.
ويشارك في الدوري النسائي أكثر من 600 لاعبة مع 24 فريقاً من الرياض وجدة والدمام، يتنافسن من أجل الفوز بلقب البطولة.
وتتنافس فرق المدينة الواحدة فيما بينها قبل المواجهات الوطنية التي يتم من خلالها تسليم الكأس للفائز في النهائي، مع جائزة مالية قدرها 133 ألف دولار.
وأكدت الهيئة العامة للرياضة أن دوري كرة القدم النسائية يهدف إلى «تشجيع المرأة على النشاط وممارسة الرياضة والمشاركة في الحياة الاجتماعية».
وبينت اللاعبة ندى عبد الله من فريق «ذا ستورم» في مدينة جدة أن المباريات حتى الآن تسير وفق الترتيبات والنتائج مرضية لفريقها ولكنها تطمح في التقدم أكثر، وهذا ما يدعو الفريق إلى بذل جهد أكبر في التمارين المقبلة.
وأضافت ندى عبد الله: «لقد استفدنا من فترة (كورونا) في التدريبات ورفع اللياقة الفردية لدى اللاعبات، وهو ما شجع على دخول هذه البطولة بثقة أكبر، وهذه البطولة هي نواة لجهود جميع الأندية التي تطمح للوصول إلى التنافس الدولي أيضاً».
بينما قالت اللاعبة أسرار الشيباني من فريق جدة إيغلز إن «المباريات الأولية شهدت تنافساً كبيراً وغزارة في الأهداف، إضافة إلى وجود طواقم تحكيمية ذات خبرة عالية جداً استطعنا الاستفادة من وجودهم في الملاعب السعودية».
وذكرت الشيباني أن الفريق يعمل بجهد منقطع النظير للوصول إلى التصفيات بين المدن والفوز بالبطولة الأولى «وهو شرف كبير لأي فريق أن يحصل عليها كونها البطولة الأولى في تاريخ المملكة».
ويقام الموسم الأول من الدوري، الذي تم تمويله بالكامل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، في المدن الثلاث، وهو مخصص للسيدات من سن الـ17 عاماً وما فوق، في الدور الأول تنقسم الفرق إلى مجموعات في كل منطقة على حدة، ونظام خروج المغلوب في الدور الثاني، على أن يتم تحديد المباراة النهائية، التي سيتم خلالها تسليم كأس البطولة في وقت لاحق.
يشار إلى أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أكد في وقت سابق توافر وجاهزية ملاعب المملكة لبدء الدوري مع وجود فرق تنظيمية وفنية نسائية بالكامل من أجل إدارة اللجان المختلفة، على أن تقوم الفرق المخصصة والمسؤولة عن تجهيزات الدوري بمعالجة كل المتطلبات الإدارية والفنية والطبية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة