غارات جديدة شرق سوريا تستهدف مسلحين موالين لإيران

غارات جديدة شرق سوريا تستهدف مسلحين موالين لإيران

الجمعة - 12 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 27 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15340]

قتل 19 مسلحاً موالياً لإيران على الأقل أمس في ضربات جوية استهدفت مواقعهم في شرق سوريا، وفق ما أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان».
ورجّح المرصد أن تكون «طائرات إسرائيلية» شنّت الغارات التي استهدفت إحدى المجموعات المسلحة غير السورية الموالية لإيران قرب مدينة البوكمال الحدودية مع العراق في أقصى ريف دير الزور الشرقي. والقتلى جميعهم «من الجنسية الباكستانية»، وفق المرصد. وتخضع المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال والميادين في ريف دير الزور الشرقي لنفوذ إيراني، عبر مجموعات موالية لها تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري. وذكر المرصد أن هذه ليست المرة الأولى التي تُستهدف فيها مناطق في دير الزور، إذ قتل 14 مسلحاً موالياً لإيران من العراقيين والأفغان مساء السبت الماضي في قصف جوي أيضاً طال الريف الشرقي.
وكان الإعلام الرسمي السوري أكد أن إسرائيل شنت غارات ليل الثلاثاء الأربعاء، استهدفت موقعين عسكريين في سوريا، تسببت إحداها بمقتل ثمانية مقاتلين موالين لإيران جنوب دمشق.
وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ«حزب الله».
وأعلن الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي أن مقاتلاته قصفت «أهدافاً عسكرية لفيلق القدس وللجيش السوري»، فيما اعتبره «رداً» بعد العثور على عبوات ناسفة على طول الحدود الشمالية. وأوقع القصف وفق المرصد، عشرة قتلى بينهم جنود سوريون ومقاتلون موالون لإيران.


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة