بالفيديو... مصر تعلن عن أكبر كشف أثري بسقارة

بالفيديو... مصر تعلن عن أكبر كشف أثري بسقارة

السبت - 29 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 14 نوفمبر 2020 مـ
عالم أثري مصري يعمل على أحد التوابيت المكتشفة في منطقة سقارة (رويترز)

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية اليوم (السبت) عن أكبر كشف أثري خلال عام 2020 في منطقة آثار سقارة، بحضور عدد كبير من سفراء الدول الأجنبية، ووسائل الإعلام العالمية والمحلية.


وقالت البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، إن الحفائر كشفت عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، ويفوق ذلك عدد التوابيت التي تم العثور عليها والإعلان عنها في أوائل شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، حسبما نقلت وسائل إعلام مصرية.


وأعلنت وزارة الآثار المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك» عن تفاصيل «الاكتشاف العظيم»، الذي يضم 100 تابوت خشبي مغلق منذ أكثر من 2500 سنة، و40 تمثالاً خشبياً للإله بتاح سوكر إله جبانة سقارة، وتمثالين خشبيين من أروع ما يكون، وعدداً من تماثيل الأوشابتي والتمائم، وأربعة كارتوناجات مذهبة.


وذكرت الوزارة في فيديو عبر الصفحة الرسمية، أن «(منطقة) سقارة مليئة بالأسرار التي تبوح لنا بها بين الحين والآخر، وهذه ليست النهاية».
https://www.facebook.com/moantiquities/posts/3580767798635511

وكانت البعثة الأثرية المصرية أعلنت، خلال السنوات الماضية، عدداً من الاكتشافات الأثرية المهمة في هذه المنطقة، كان آخرها الكشف عن 59 تابوتاً آدمياً ملوناً بداخلها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ لكبار رجال الدولة، والكهنة من الأسرة الـ26.


 


مصر آثار أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة