وصول شحنة مساعدات طبية للعراق من مصر لمواجهة «كورونا»

وصول شحنة مساعدات طبية للعراق من مصر لمواجهة «كورونا»

الجمعة - 14 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 30 أكتوبر 2020 مـ
وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين (أرشيفية- رويترز)

صرح مسؤول بوزارة الخارجية العراقية اليوم (الجمعة) بوصول شحنة من المواد الطبية المقدمة من جمهورية مصر العربية للعراق لمواجهة فيروس «كورونا».

وقال أسامة مهدي غانم، رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية العراقية، في تصريح صحافي، إن هذه الشحنة التي وصلت اليوم إلى مطار بغداد «تأتي في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتفعيل لمبدأ التعاون الثنائي في مواجهة جائحة (كورونا)»، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف: «إن جمهورية مصر العربية سباقة دائماً في تقديم الدعم والمساعدة لجميع الدول الشقيقة والصديقة ومنها العراق؛ خصوصاً في ظل الظروف والتحديات الراهنة التي نواجهها جميعاً، بما يعبر عن عمق العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين الشقيقين».

وثمَّن المسؤول العراقي «دور مصر في دعم جهود الفرق الطبية العراقية التي تحارب للقضاء على الوباء، وأن هذه المساعدات تعكس قوة وترابط العلاقة بين البلدين».

ومن المنتظر أن يصل إلى بغداد صباح يوم غد السبت رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ليرأس وفد بلاده إلى اجتماعات اللجنة العليا العراقية - المصرية للتعاون المشترك التي ستنطلق أعمالها في بغداد، بعد أن استكملت لجان الخبراء في كلا البلدين ملفات ومذكرات التفاهم التي سيتم توقيعها غداً، في مجالات الطاقة والصحة والنقل والزراعة والصناعة والاتصالات والتبادل التجاري بين البلدين.


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة