تراجع إصابات «كورونا» الحرجة في السعودية إلى 829

تراجع إصابات «كورونا» الحرجة في السعودية إلى 829

الخميس - 27 صفر 1442 هـ - 15 أكتوبر 2020 مـ
ممارس صحي بمركز لفحص «كورونا» في الرياض (الشرق الأوسط)

أكدت وزارة الصحة السعودية أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، داعية الجميع إلى ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي وتجنب المصافحة واتخاذ جميع التدابير الوقائية للحد من انتشار هذه الجائحة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وأعلنت الصحة اليوم (الخميس) تسجيل 472 حالة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة 341 ألفاً و62 حالة، من بينها 8 آلاف و608 حالات نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 829 حالة حرجة، كما سُجلت 507 حالات تعافٍ، ليصل عدد المتعافين إلى 327 ألفاً و327 حالة. كما بلغ عدد الوفيات 5127 حالة، وذلك بإضافة 19 حالة وفاة جديدة.

ودعت وزارة الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون، كما على كل شخص عند خروجه من المنزل وضع كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكمٍ على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وجدّدت «الصحة» التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات «تطمن» التي هيأتها الوزارة لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس كورونا المستجد، أو مراكز «تأكد» لخدمة الذين لا يشكون أعراضاً، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب، وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق «صحتي»، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة