يونايتد وسان جيرمان في مجموعة حديدية... وليفاندوفسكي أفضل لاعب في أوروبا

يونايتد وسان جيرمان في مجموعة حديدية... وليفاندوفسكي أفضل لاعب في أوروبا

البايرن يسيطر على جوائز«يويفا»... وقرعة الأبطال تضع ميسي في مواجهة رونالدو مجدداً
الجمعة - 15 صفر 1442 هـ - 02 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15284]
مراسم حفل قرعة دوري الأبطال جرت من دون حضور الضيوف وممثلي الفرق (إ.ب.أ) - ليفاندوفسكي يحتفل بجائزة الافضل بالقارة الاوروبية (رويترز)

تُوج البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2019 – 2020، خلال حفل مراسم إجراء قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال الذي أسفر عن سقوط مانشستر يونايتد الإنجليزي في المجموعة الثامنة الحديدية، مع باريس سان جيرمان بطل فرنسا، ولايبزبغ الألماني، وإسطنبول باشاك شهير التركي.

واحتكر بايرن مونيخ غالبية جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، فبالإضافة إلى فوز ليفاندوفسكي بجائزة الأفضل نال أيضاً اللاعب البولندي لقب أفضل مهاجم، كما توج مانويل نوير بجائزة أفضل حارس مرمى، وزميله جوشوا كيميتش بجائزة أفضل مدافع، بينما نال هانزي فليك جائزة أفضل مدرب بالقارة. ووحده البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي الذي اخترق مجموعة بايرن ميونيخ بحصوله على جائزة أفضل لاعب خط وسط.

وسلم رئيس «يويفا» السلوفيني ألكسندر سيفيرين جائزة الأفضل لليفاندوفسكي الذي قاد فريقه البافاري للفوز بالثلاثية (دوري الأبطال ومسابقتي الدوري والكأس المحليين)، متفوقاً على دي بروين ومانويل نوير اللذين وصلا معه للقائمة النهائية للمرشحين.

كما تفوق ليفاندوفسكي الذي سجل 55 هدفاً في 47 مباراة في جميع المسابقات، منها 15 هدفاً في دوري الأبطال، على كل من البرازيلي نيمار والفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجمي باريس سان جيرمان الفرنسي في المنافسة على جائزة أفضل مهاجم.

وعلى مستوى السيدات حصدت الدنماركية برنيل هاردر القادمة إلى تشيلسي الإنجليزي من فولفسبورغ الألماني جائزة أفضل لاعبة، بينما نال الفرنسي جان- لوك فاسور جائزة أفضل مدرب، لقيادته فريق ليون للقب أوروبا للسيدات.

وأسفرت قرعة دوري الأبطال عن مجموعة ثامنة هي الأقوى؛ لأنها تضم باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد ولايبزيغ الألماني، بالإضافة إلى باشاك شهير بطل تركيا.

وكان سان جيرمان قد أخرج لايبزيغ بالذات من الدور نصف النهائي للمسابقة القارية قبل شهرين، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة. وستكون الفرصة سانحة أمام سان جيرمان للثأر من مانشستر يونايتد الذي أخرجه الموسم قبل الماضي من الدور الثاني، علماً بأن فريق العاصمة الفرنسية تقدم على منافسه 2- صفر في مانشستر قبل أن يسقط على أرضه 1- 3.

وأوقعت القرعة برشلونة الإسباني مع يوفنتوس الإيطالي في المجموعة السابعة؛ حيث ستكون المواجهة مثيرة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو. وستكون المرة الأولى التي يلتقي فيها النجمان اللذان أحرزا الكرة الذهبية 11 مرة في السنوات الـ12 الأخيرة، منذ أن رحل النجم البرتغالي عن ريال مدريد عام 2018 وانضم إلى فريق السيدة العجوز مقابل 100 مليون يورو. وضمت المجموعة أيضاً دينامو كييف الأوكراني، وفرنسفاروش المجري. وحل بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب الذي توج بطلاً للمرة السادسة بفوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي 1- صفر في أغسطس (آب) الماضي، مع أتلتيكو مدريد الإسباني في المجموعة الأولى، إلى جانب فريقي سالزبورغ النمساوي ولوكوموتيف موسكو الروسي.

وسيكون ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في هذه المسابقة مرشحاً إلى جانب إنترميلان الإيطالي لبلوغ الدور الثاني، بعد وقوعهما في المجموعة الثانية التي تبدو بمتناولهما مع شاختار دونيتسك الأوكراني وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وابتسمت القرعة لمانشستر سيتي؛ لأنها أوقعته في المجموعة الثالثة السهلة إلى جانب بورتو البرتغالي وأولمبياكوس اليوناني ومرسيليا الفرنسي. والأمر ينطبق على مواطنه تشيلسي في المجموعة الخامسة مع إشبيلية الإسباني وكراسنودار الروسي ورين الفرنسي.

أما المجموعة الرابعة فتبدو متوازنة، مع أفضلية لليفربول الإنجليزي، في مواجهة أياكس أمستردام الهولندي وأتالانتا الإيطالي وميتيلاند الدنماركي.

وفي المجموعة السادسة حل زينيت سان بطرسبرغ الروسي مع بوروسيا دورتموند الألماني، ولاتسيو الإيطالي، وكلوب بروج البلجيكي. وتقام الجولة الأولى يومي 20 و21 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.


أوروبا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة