الدفاع السورية تعتمد «التبليغ الإلكتروني» للخدمة العسكرية

الدفاع السورية تعتمد «التبليغ الإلكتروني» للخدمة العسكرية

الأحد - 9 صفر 1442 هـ - 27 سبتمبر 2020 مـ

أعلنت وزارة الدفاع السورية إطلاق «خدمة جديدة» لتبليغ السوريين بالخدمتين الإلزامية والاحتياطية، وذلك عبر موقعها الإلكتروني.

وقالت الوزارة إنه تم تفعيل الخدمة على موقعها، وإنها «تمكِّن الإخوة المواطنين من الاطلاع على أسماء المدعوين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية في الجيش العربي السوري».

وأكدت الوزارة في منشور عبر صفحتها في «فيسبوك»، نقله موقع «روسيا اليوم»، أن تلك الخدمة تُعدّ «بمثابة تبليغ رسمي للمدعوين من أجل مراجعة شُعَب تجنيدهم لتدقيق إعدادات السوق». وأرفقت الوزارة منشورها برابط موقعها في الإنترنت.

وتُعد هذه المرة الأولى التي تعتمد فيها الوزارة طريقة غير ورقية في التبليغ الذي كان يتم سابقاً بورقة «تبليغ إلى السوق» تُسلَّم إلى الشخص المعني باليد، أو عن طريق أحد أقارب الدرجة الأولى، أو مختار الحي.

وحسب قانون خدمة العلم السوري، فإن كل سوري يُكلف بالخدمة الإلزامية عند دخوله سن التكليف، المحدد بإتمامه التاسعة عشرة من عمره، وعليه أن يلتحق بالخدمة ما لم يكن مُؤجلاً لأسباب دراسية أو غيرها.

وبدأت معظم المؤسسات والوزارات تنشر أخبارها عبر صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أن معظمها غير موثّق بشارة التحقق الزرقاء المعروفة.


أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة