واشنطن: نستشعر دور الرياض الريادي في دعم الأمن الإقليمي

واشنطن: نستشعر دور الرياض الريادي في دعم الأمن الإقليمي

السفير الأميركي هنأ السعوديين بالذكرى الـ90
الثلاثاء - 4 صفر 1442 هـ - 22 سبتمبر 2020 مـ
السفير الأميركي في الرياض جون أبي زيد متحدثاً خلال التقرير

هنّأ السفير الأميركي في الرياض جون أبي زيد السعودية حكومة وشعباً بمناسبة الذكرى الـ90 لتأسيس المملكة.
وقال السفير جون أبي زيد في تقرير مرئي للسفارة الأميركية بالرياض: «أود أن أقول يوماً وطنياً سعيداً للمملكة العربية السعودية، وأتطلع إلى سنوات كثيرة من الصداقة والشراكة».
وذكر التقرير أنه «في الذكرى الـ90 لتأسيس السعودية، نستشعر دور المملكة الريادي إقليمياً ودولياً في دعم الأمن الإقليمي، وتحقيق الرخاء لمواطنيها»، مبيناً أن «المملكة (تعمل) على تحويل اقتصادها ومجتمعها من خلال خطة (رؤية 2030)»، متابعاً: «هذه التغييرات الطموحة، بما في ذلك تمكين المرأة للوصول إلى المناصب القيادية في مختلف قطاعات الاقتصاد والحكومة والمجتمع، تنطوي على إمكانات هائلة للقدرة على التنافسية العالمية للسعودية».
وأضاف أن «الابتكارات التي تجلبها السعودية لمواطنيها في عدة مجالات، مثل التعليم والبيئة والثقافة والسياحة والطاقة، تؤكد على التزام المملكة بتطوير رأس مالها البشري وتنويع اقتصادها»، مشيراً إلى التقدم الذي أحرزته الرياض في قيادتها لمجموعة العشرين، وما دعت إليه طوال عام رئاستها لعقد اجتماعات لقادة الدول الأكثر ازدهاراً في العالم لمعالجة المشكلات العالمية، مثل العواقب الصحية والمالية لـ«كوفيد - 19».
ونوّه التقرير أن «هذا العام يوافق أيضاً الذكرى الـ75 للاجتماع التاريخي بين الملك عبد العزيز والرئيس روزفلت على متن البارجة الأميركية (كوينسي)، والذي وضع أسس الشراكة العميقة والصداقة بين بلدينا».
ولفت إلى أنه «بعد ما يقارب من 8 عقود، يواصل كل من السعودية والولايات المتحدة العمل جنباً إلى جنب لمواجهة التهديدات المشتركة، وتعزيز الأمن الإقليمي، وتقوية الروابط بين شعبينا، وتعزيز ازدهار بلدينا».


السعودية السعودية أخبار أميركا رؤية 2030

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة