للتصدي لـ«كورونا»... حاكم مقاطعة بالفلبين يطالب السكان بالإبلاغ عن مطربي «الكاريوكي»

للتصدي لـ«كورونا»... حاكم مقاطعة بالفلبين يطالب السكان بالإبلاغ عن مطربي «الكاريوكي»

الخميس - 29 محرم 1442 هـ - 17 سبتمبر 2020 مـ
«الكاريوكي» يعد أحد الهوايات المفضلة للشعب الفلبيني (رويترز)

طالب حاكم مقاطعة في الفلبين السكان بالإبلاغ عن مطربي «الكاريوكي»، قائلاً إن ذلك سيساهم بشكل كبير في التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد قال جونفيك رمولا، حاكم مقاطعة كافيت، في منشور شاركه على حسابه الرسمي على «فيسبوك» في الساعات الأولى من صباح أول من أمس (الثلاثاء)، إنه «ينبغي على الجمهور إبلاغ السلطات عن مطربي الكاريوكي للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا».

وفي المنشور، أخبر رمولا سكان المقاطعة أن الحصول على نوم جيد ليلاً من أفضل الطرق لتقوية جهاز المناعة.

وتابع: «حظر التجول ليس فقط لتقليل النزهات الليلية والتجمعات. إنه يهدف أيضاً إلى تقوية الجسم من خلال الحصول على نوم جيد وهادئ».

وأشار رمولا إلى أن إحدى الشكاوى الأكثر تكراراً من السكان هي «الإزعاج المستمر» من الأشخاص الذين يغنون «الكاريوكي».

وقال حاكم كافيت: «هذه هي الهواية المفضلة لأولئك الذين ليس لديهم ما يفعلونه من الليل حتى الفجر»، مضيفاً: «إذا كنت لا ترغب في النوم مبكراً، فالرجاء السماح لغيرك بالنوم! تعلم احترام الجيران الذين يتعين عليهم الاستيقاظ في الساعة 4 صباحاً (مثلي)».

و«الكاريوكي» هو نوع من الهوايات التي يتم فيها عرض كلمات أغنية ما أمام شخص وتشغيل موسيقاها ليقوم بغنائها باستخدام الميكروفون، وهو أحد الهوايات المفضلة للشعب الفلبيني.

وتنتشر مقاهي «الكاريوكي» في جميع أنحاء البلاد، ومن الشائع أن يكون لدى الأشخاص مشغل «الكاريوكي» الصوتي الخاص بهم في المنزل.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في الفلبين 276 ألف حالة، فيما وصل إجمالي عدد حالات الوفاة بالفيروس إلى 4785 حالة.


الفلبين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة