بين الأفلام

بين الأفلام

الجمعة - 25 ذو الحجة 1441 هـ - 14 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15235]
من الفيلم المنغولي «زَ»

لوكارنو
• خرج الفيلم المنغولي Ze رابحاً المركز الأول في عداد الأفلام التي شاركت في قسم «أبواب مفتوحة» التي يتم فيها منح المشاريع الشابّة مساهمات تمويلية تصل إلى قرابة 45 ألف دولار للفائز الأول.
«زَ» مشروع للمخرج المونغولي بوريف أوشير يتحدث فيه عن فتاة في السادسة عشرة من عمرها تلبّسها، بفعل مشعوذ، روح صبي في السابعة عشرة من العمر. الجوائز الأخرى توزعت على مشاريع قادمة من مالاوي وإندونيسيا وفيتنام.


تورونتو
• قرر مهرجان تورونتو السينمائي الذي ستقام دورته الجديدة في الثامن من الشهر المقبل، إطلاق أفلامه في صالات مفتوحة في الهواء الطلق عوض حبسها وجمهورها في الصالات المغلقة. كذلك سيوفر للراغبين عرض أفلامه مباشرة إلى المنازل. أما العروض التي ستقع في نطاق الصالات التقليدية فسيتم تقليص عددها وتخصيصها للصحافة والنقاد (ربما للتخلص منهم تدريجياً؟).
هوليوود
• بعد أخذ ورد سمحت الصين بعرض فيلم ديزني الجديد «مولان» في صالاتها. هذا ليس غريباً أو مفاجئاً كون الفيلم ناطقا باللغة الصينية ويجسد مغامرة فتاة صينية تبحث عن والدها المخطوف وتقاتل في سبيل تخليصه. الفيلم كان محط أخذ ورد داخل الولايات المتحدة من حيث إن عروضه الأميركية تم تأجيلها أكثر من مرّة. كذلك انتقد البيت الأبيض انتماءات شركة ديزني التي رآها صينية أكثر منها أميركية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة