انطلاق أولى رحلات الجسر الجوي السعودي لإغاثة اللبنانيين

انطلاق أولى رحلات الجسر الجوي السعودي لإغاثة اللبنانيين

الجمعة - 18 ذو الحجة 1441 هـ - 07 أغسطس 2020 مـ

انطلقت من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، صباح اليوم (الجمعة)، أولى طائرات الجسر الجوي السعودي التي تحمل المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب اللبناني، وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

ووجه الملك سلمان بن عبد العزيز، يوم أمس، بتسيير السعودية لجسر جوي لمساعدة اللبنانيين.

وجاء في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه «انطلاقاً من حرصه على الوقوف إلى جانب الأشقاء في لبنان وتقديم العون والمساعدة للشعب اللبناني الشقيق إثر الانفجار الذي حدث في مرفأ بيروت، أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن عزم حكومة المملكة على تقديم مساعدات إنسانية عاجلة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تضامناً مع الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة آثار هذه الكارثة الأليمة».

وقدم المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، لتوجيهه بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للشعب اللبناني عبر المركز إثر الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

وأكد الربيعة، أن هذا الدعم المقدم يأتي امتدادا للدور الريادي الإنساني المعهود للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين بالوقوف مع جميع الدول الشقيقة والصديقة خلال مختلف الأزمات والحوادث التي تمر بها.


السعودية لبنان السعودية لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة