«أمالا» تحتضن جزيرة و3 خلجان وساحلاً مطوّراً

«أمالا» تحتضن جزيرة و3 خلجان وساحلاً مطوّراً

الاثنين - 14 ذو الحجة 1441 هـ - 03 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15224]

يتكون مشروع أمالا من ثلاث وجهات رئيسية هي الخلجان الثلاثة والساحل المطوَّر والجزيرة، وتأخذ كل وجهة زوارها في رحلة مختلفة، إذ ستصبح الخلجان الثلاثة الوجهة الأشمل والأكثر فخامة للصحة والرفاهية والاستجمام على مستوى العالم، حيث ستضم أرقى المنتجعات العالمية الفاخرة والمرافق الطبية المتطورة والأنشطة الترفيهية، كما ستحتوي على أكاديمية رياضية حديثة، ونوادٍ تتوفر فيها مراكز عالمية المستوى لممارسة وتعليم الفروسية والبولو.
أمّا الوجهة الثانية، فهي الساحل المُطوَّر حيث ستغدو مركزاً محورياً لأهم البرامج والفعاليات الفنية والثقافية البارزة، كما ستحتضن الحي الثقافي الذي يضم متحفاً للفنون المعاصرة، وموقعاً مميزاً لاستضافة المهرجانات السينمائية، مع مركز للفنون الأدائية والأعمال المسرحية و«بينالي» فني.
فيما ستصبح وجهة الجزيرة ملاذا عالمياً استثنائياً بحدائقها النباتية العربية الغنّاء، والتي تزينها أروع الأعمال الفنية والتماثيل الجذابة والمساحات الخضراء الأخّاذة التي تحيط بالمنازل الخاصة المُصممة وفق أرقى المعايير.
وستقدم «أمالا» مراسي اليخوت المصممة بأفضل الأساليب والمستوحاة من أشهر الموانئ حول العالم، كما تحتضن نوادي خاصة فاخرة لليخوت ومراسي متطورة مع أرصفة عائمة بالإضافة إلى مساحات مغلقة للتخزين توفر أفضل حماية لليخوت على مدار العام. بالإضافة لما سبق، ستوفر أرصفة مخصصة لفعاليات اليخوت في مرسى سباقات القوارب الذي سيشهد فعاليات وسباقات دولية وبرامج حافلة لا مثيل لها.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة