خادم الحرمين: محدودية أعداد الحجاج تطلبت جهوداً مضاعفة

خادم الحرمين: محدودية أعداد الحجاج تطلبت جهوداً مضاعفة

أعرب عن تقديره للثقة العالية للمسلمين بما اتخذته المملكة من إجراءات
السبت - 12 ذو الحجة 1441 هـ - 01 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15222]
حجاج بيت الله الحرام يقومون بالطواف حول الكعبة المشرفة أمس (أ.ف.ب)

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أن اقتصار حج هذا العام على عدد محدود من جنسيات متعددة، يأتي تأكيداً على إقامة الشعيرة رغم الظروف التي تسببت فيها جائحة {كورونا المستجد}، وحفاظاً على أقصى معدلات الأمان والسلامة الممكنة للحجاج، ليؤدوا مناسكهم في أجواء روحانية، ضمن إجراءات تكفل أمنهم، وتحقق سلامتهم، وتوفر سبل راحتهم، مقدرا الثقة العالية من المسلمين بما اتخذته السعودية من إجراءات في هذا الخصوص.

وأشار الملك سلمان إلى أن حج هذا العام أوجب على الأجهزة الرسمية جهوداً مضاعفة للاطمئنان المباشر على سير الحجاج وسلامتهم، مشيداً بجنود الوطن الذين قدموا ويقدمون أنفسهم فداء لبلادهم، مبتهلاً بالدعاء أن يكتب الأجر والمثوبة لكل من نوى الحج هذا العام ولم يستطع.

جاء ذلك في كلمة وجهها الملك سلمان، أمس، للمواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام وعموم المسلمين في كل مكان، وألقاها نيابة عنه الدكتور ماجد القصبي وزير الإعلام السعودي المكلف.

وقال خادم الحرمين الشريفين في الكلمة: «لا يخفى عليكم ما يمر به العالم من ظروف استثنائية عصيبة، حيث أصابت هذه الجائحة العالم كله، ونحن جزء منه، وانتشرت فألقت بآثارها على الإنسانية، وأصابت البشرية بالشدائد، وأدى تفشيها لتفاقم المصاعب، وبقدر ما كشفت آثارها من الآلام والمصائب، أثبتت في الوقت نفسه عزيمة الإنسان في مواجهة الكوارث والأوبئة».
... المزيد


السعودية الحج الملك سلمان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة