السعودية: الانتهاء من فرز طلبات حج هذا العام... و160 جنسية تقدمت

السعودية: الانتهاء من فرز طلبات حج هذا العام... و160 جنسية تقدمت

الأحد - 21 ذو القعدة 1441 هـ - 12 يوليو 2020 مـ
خطط استثنائية لتنفيذ حج هذا العام تتضمن توفير أفضل الخدمات الصحية (واس)
جدة: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم (الأحد)، الانتهاء من فرز طلبات الحج لموسم هذا العام 2020 إلكترونياً، الذي ستكون فيه أعداد الحجاج محدودة جداً، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأوضحت الوزارة أنها فرزت طلبات المتقدمين من الحجاج غير السعوديين المقيمين داخل المملكة من 160 جنسية، والذين سيشكّلون 70 في المائة من إجمالي حجاج هذا العام، وسيقومون باستكمال الوثائق خلال المهلة المحددة، مشيرة إلى أن عملية الفرز جاءت وفقاً لمعايير صحية وتنظيمية دقيقة أعلن عنها مسبقاً.
كانت وزارة الحج والعمرة استقبلت الأسبوع الماضي طلبات الراغبين في الحج من المقيمين، وفق الشروط الصحية والتنظيمية، مبيّنة أن المعايير الصحية هي المحدد الرئيس للاختيار، والأولوية لمن لا يعانون من أي أمراض مزمنة، ولديهم شهادة فحص مخبري (PCR) تثبت خلوهم من الفيروس، ومن لم يسبق لهم أداء الفريضة من قبل، ممن أعمارهم بين 20 و50 سنة.
وشددت على ضرورة تعهد الحجاج بالالتزام بمدة الحجر التي تقررها وزارة الصحة قبل وبعد أداء شعيرة الحج، مؤكدة حرص الحكومة السعودية على إقامة هذه الشعيرة، باتباع أعلى المعايير الصحية، وأدق الإجراءات الاحترازية، حفاظاً على حجاج بيت الله الحرام.
ونوّهت الوزارة أنه تم إعداد خطط استثنائية لتنفيذ حج هذا العام، تتضمن توفير أفضل الخدمات الصحية، وأنسب خطط التفويج التي تطبق خلالها جميع اشتراطات وزارة الصحة، وسيتم تنفيذها بشكل متقن لحماية ضيوف الرحمن.


السعودية السعودية الحج فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة