انطلاق أول رحلة طيران «وهمية» في تايوان لمحاكاة تجربة السفر بعد رفع حظر «كورونا»

انطلاق أول رحلة طيران «وهمية» في تايوان لمحاكاة تجربة السفر بعد رفع حظر «كورونا»

السبت - 13 ذو القعدة 1441 هـ - 04 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15194]
لندن: «الشرق الأوسط»

حضر ستون «مسافراً» في مطار «تايبيه سونغشان» الخميس، يحملون في أيديهم بطاقات السفر، استعداداً للصعود إلى الطائرة في رحلة غير عادية، كانت وجهتهم فيها إلى اللامكان.

فعلى الرغم من أن غالبية الرحلات الجوية في تايوان لا تزال متوقفة بسبب استمرار تفشي فيروس «كورونا»، فقد قدم مطار «تايبيه سونغشان»، المعروف أيضاً بـ«مطار تايبيه الدولي»، عرضاً للسكان المحليين، حاكى من خلاله تجربة السفر الحقيقية، في تجربة أطلق عليها «التظاهر بالسفر إلى الخارج»؛ حسبما ذكرت محطة «سي إن إن» أمس.

الجدير بالذكر أن أول ثلاث رحلات حقيقية انطلقت أول من أمس، 2 يوليو (تموز)، سيعقبها رحلتان إضافيتان اليوم و7 من الشهر ذاته.

وفي تصريح لشبكة «سي إن إن»، قال تينغ سو، مسؤول قسم التخطيط بمطار «سونغشان»: «بالإضافة إلى السماح للمشاركين بالمرور عبر الفحص الأمني وفحص الهوية وغيرها من إجراءات السفر، فقد استقل الركاب الطائرة بالفعل لتجربة متعة الصعود إلى الطائرة».

وفي أوائل شهر يونيو (حزيران)، طلب فريق وسائل الإعلام الاجتماعي في المطار من أولئك الذين يرغبون في المشاركة في اليانصيب، والفوز بجولة سياحية، المشاركة بنشر إعلان المطار على صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وبحسب الأنباء الواردة، فقد دخل حوالي 7000 مستخدم اليانصيب، اختُبر من بينهم 180 شخصاً، بواقع 60 راكباً لكل رحلة، جميهم بشكل عشوائي، للمشاركة في رحلة لمدة نصف يوم على متن طائرة «A330». وفي تجربة المحاكاة، صعدت المضيفات للتحدث إلى الركاب.

وصرح تينغ سو بأن «شركة الخطوط الجوية الصينية قامت بعمليات التطهير والتنظيف للطائرات، وأصدرت تعليمات حول سبل الوقاية من الجائحة، حتى يتمكن الركاب من الاطلاع على الجهود المبذولة في قطاع الطيران».

غير أنه رغم تجربة المحاكاة، لم تقدم الشركة الوجبات المعتادة، واكتفت بدعوتهم إلى تناول العشاء، كغيرهم من الزوار، في أحد مطاعم المطار.

وحسب التقرير، فسيحتفل مطار «سونغشان» الأصغر حجماً وسعة من مطار تايوان الدولي في تايبيه، هذا العام بالذكرى السنوية السبعين لـتأسيسه، بعد أن أكمل سلسلة من التجديدات والتوسعات العام الماضي. وبحسب النشرات الترويجية، فقد كان المشاركون في رحلة المحاكاة «أول من اختبر المرافق الجديدة في المطار».


تايوان الطيران فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة