93 % من العمليات المالية في الأسواق السعودية عبر نقاط البيع الإلكترونية

93 % من العمليات المالية في الأسواق السعودية عبر نقاط البيع الإلكترونية

الخميس - 11 ذو القعدة 1441 هـ - 02 يوليو 2020 مـ
ارتفاع استعمال تقنية الدفع عبر النقاط الإلكترونية في السعودية بشكل ملحوظ (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

انسجاماً مع حزمة الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار عدوى كورونا، ساهمت مبادرة مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) وبالتعاون مع المدفوعات السعودية والبنوك المحلية برفع الحد المسموح به لتنفيذ عمليات الدفع من خلال تقنية الاتصال قريب المدى على أجهزة نقاط البيع إلى 300 ريال (80 دولارا) للعملية الواحدة، في تغطية 93 في المائة من العمليات المالية المنفذة في الأسواق والمتاجر.
وبحسب «مؤسسة النقد، ارتفع استعمال تقنية الدفع عبر النقاط الإلكترونية بشكل ملحوظ، لا سيما بعد اعتماد خدمات الدفع من خلال أجهزة المحمول الذكية، حيث شكلت في أبريل (نيسان) الماضي 85 في المائة من مجمل التعاملات».
وبحسب آخر الإحصائيات الرسمية للربع الأول من العام الحالي، ارتفع عدد عمليات خدمة مدى للدفع عبر الإنترنت إلى 20.8 مليون عملية، فيما ارتفع عدد العمليات لخدمة مدى الدفع عبر أجهزة نقاط البيع لتصل إلى 543 مليون عملية.
وسجل شهر مايو (أيار) الماضي ارتفاعاً ملحوظاً في إجمالي قيمة المبيعات عبر الإنترنت، لتصل إلى 3.7 مليار ريال، بواقع 18.1 مليون عملية، كما ارتفع إجمالي قيمة العمليات لخدمة «مدى» للدفع عبر أجهزة نقاط البيع خلال الشهر ذاته لتصل إلى 23.4 مليار ريال (6.2 مليار دولار)، بواقع 159.4 مليون عملية، بينما ارتفع إجمالي عدد بطاقات مدى المستخدمة في الدفع عبر الإنترنت للشهر نفسه لتصل إلى 5.4 مليون بطاقة «مدى».


السعودية السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة