كيف يسهم الغذاء في وقف تساقط الشعر عند الرجال؟

كيف يسهم الغذاء في وقف تساقط الشعر عند الرجال؟

الأربعاء - 10 ذو القعدة 1441 هـ - 01 يوليو 2020 مـ
رجل يعاني من تساقط الشعر الذي قد يؤدي إلى الصلع (أرشيف - رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

لا يحظى فقدان الشعر بالاهتمام الذي يستحقه لأنه لا يشير عادة إلى حالة مرضية خطيرة، ولكن يجب أن يؤخذ التأثير الذي يمكن أن يحدثه على الصحة العقلية للشخص على محمل الجد.

وإذا كنت تبحث عن حل طبيعي لتساقط الشعر، تقترح الأبحاث إضافة فطر معين إلى نظامك الغذائي، وفقاً لصحيفة «إكسبرس» البريطانية.

ويمكن أن يعزى تساقط الشعر إلى مجموعة واسعة من الأسباب ويحدد السبب ما إذا كان سيكون ذلك مؤقتاً أم دائماً. وتشمل الأشكال المؤقتة لتساقط الشعر الإجهاد والمرض وعلاج السرطان. لسوء الحظ، فإن السبب الرئيسي لتساقط الشعر لدى الرجال - نمط صلع الذكور - يعتبر دائماً.

وعادة ما يكون الصلع عند الذكور أمراً وراثياً وعقبة لا يمكن التغلب عليها، ولكن الأبحاث تشير إلى أنه يمكنك إجراء بعض التدخلات لمنع ذلك.

وفي الواقع، تحتوي بعض الأطعمة على الخصائص التي يمكن أن توقف العملية.

وقد ثبت أن فطر «ريشي»، وهو عنصر أساسي في ممارسات الطب التقليدي، يؤدي هذه الوظيفة.

ولفهم كيف يمكن لفطر «ريشي» أن يوقف الصلع عند الذكور، من المهم أن تتعامل مع الأسباب الكامنة وراء ذلك.

ويوضح «هيرغارد»، وهو مورد على الإنترنت لتساقط الشعر، أن «ديهدروتستوسترون (دي إتش تي) هو هرمون جنسي يتم تحويله من هرمون التستوستيرون بواسطة الإنزيم المعروف باسم (ألفا - 5 - ريديوكتيز)». وتابع: «إن هذه العملية طبيعية وليست ضارة لغالبية الأفراد... الرجال الذين لديهم استعداد وراثي لصلع نمط الذكور، رغم ذلك، حساسون لـ(دي إتش تي) في فروة الرأس».

وهذا هو السبب الرئيسي للثعلبة الوراثية المعروفة أيضاً باسم الصلع الذكري.

وفي دراسة بحثية لاستكشاف التأثيرات المضادة للأندروجين لـ20 نوعاً من الفطر، كان لفطر «ريشي» أقوى تأثير في تثبيط هرمون التستوستيرون.

وبشكل حاسم، وجدت الدراسة أن فطر «ريشي» يقلل بشكل كبير من مستويات اختزال ألفا 5، مما يمنع تحويل هرمون التستوستيرون إلى «دي إتش تي» أكثر قوة.

وبما أن المستويات العالية من «دي إتش تي» تسبب الصلع لدى الذكور، فمن المعقول استنتاج أن فطر «ريشي» يمكن أن يوقف هذه العملية.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة الصحة الطب البشري مذاقات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة